ثقافة

09:44 صباحًا EET

إفتتاح المعرض الثاني لقاعة أجيال .. الخميس

في ثاني محطاتها الإبداعية، تستضيف قاعة أجيال (أجيال 1 وأجيال 2) بمركز محمود سعيد للمتاحف بالاسكندرية معرضاً يضم أعمال 6 فنانين تحت رعاية ا.د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية، تفتتحه د. إيمان النشار رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض ولفيف من الفنانين في تمام الساعة الثالثة عصر يوم الخميس 29 يناير.

 

حيث ستضم قاعة ” أجيال 1 ” مجموعة منتخبة من أعمال الفنانة الكبيرة الراحلة/ عفت ناجي وأعمال الفنان الكبير عصمت داوستاشي وهي مشاكرة رمزية للثنائي بجانب الفنان الشاب محسن عبدالفتاح .. وفي قاعة ” أجيال 2 ” تُعرض أعمال الفنان الكبير الراحل منير كنعان، والفنان د.محمود حامد  وهي مشاكرة رمزية للثنائي أيضاً مع أعمال الفنان الشاب أحمد القط.

 

يُذكر أن فلسفة العرض بقاعة (أجيال) تقوم على الحوار الفني بين جيل الشباب محور الأهتمام الرئيس وجيل الأستاذ وأستاذ الأستاذ، حيث يقوم أحد الفنانين المعروفين بترشيح واحداً من شباب الفنانين ليقدمه للحركة التشكيلية كفنان واعد، ومنحه دفعه معنوية ليتخذ مكانه كعارض رئيسي مع الفنان الذي قدمه والذي يعرض معه عرضاً رمزياً، بالإضافة إلى اختيار أحد رموز الحركة التشكيلية بصورة رمزية أيضاً في مشهد يُرسخ أهمية تواصل الأجيال في جميع المجالات.

 

وفي هذا السياق يقول الفنان عصمت داوستاشي .. تستمر الحياة بفضل تواصل الأجيال .. وتتطور الفنون بفضل تتابع الأجيال .. هذه هى فكرة هذا المعرض ..  أعرض بعضًا من أحدث لوحاتى مع أستاذتي عفت ناجى رحمها الله كرمز لجيل رائد وأخترت الفنان الشاب محسن عبدالفتاح كفنان إمتلك لغته الجمالية الخاصة المتميزة ويرمز لجيل واعد.

 

ويقول الفنان محمود حامد .. في هذا المعرض نقدم الفنان الشاب أحمد القط، وهو فنان يشق طريقه بثبات، يمتلك أدواته ويقف علي أرض صلبة من خلال دراسته الاكاديمية بكلية التربية الفنية، ويقدم في هذا المعرض مجموعة ممتازة من أعماله الجديدة، والتي تثبت قدراته الفنية وتمثل نقطه بداية لتجربته الفنية التي بدأها من خلال صالون الشباب وتتنامي يوماً بعد يوم.

التعليقات