اقتصاد

08:29 صباحًا EET

التموين تؤكد استقرار معدلات ضخ البوتاجاز فى 21 محافظة

أكد المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، استقرار ضخ اسطوانات البوتاجاز بشكل يفوق احتياجات المواطنين فى 21 محافظة حاليا . 

 

وقال رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، “إن هناك بعض المناطق فى محافظات المنوفية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ وبنى سويف وأسوان تحتاج إلى زيادة ضخ البوتاجاز، لتلبية احتياجات المواطنين، وأنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة معدلات الضخ فى أى منطقة تحتاج للبوتاجاز”.

 

 وأضاف المهندس محمود عبد العزيز أن استمرار زيادة معدلات الضخ أدت إلى تراجع الأزمة بشكل كبير، لافتا إلى أنه يتم تحرير محاضر لأى شخص يثبت تلاعبه فى توزيع اسطوانات البوتاجاز أو يحاول تهريب الاسطوانات لمزارع الدواجن أو كمائن الطوب. 

 

وأضاف رئيس قطاع الرقابة والتوزيع أن غرفة عمليات وزارة التموين تتابع بشكل يومى التقارير الواردة من المديريات، بشأن ضخ أسطوانات البوتاجاز، ومخاطبة وزارة البترول بأى منطقة تعانى من نقص فى الكميات، إلى جانب تكثيف الحملات على مصانع التعبئة ومراقبة السيارات منذ خروجها من مصانع التعبئة حتى وصولها إلى المستودعات ومراكز التوزيع وبيع الأسطوانات بالسعر الرسمى، تحت إشراف مفتشى التموين. 

التعليقات