مصر الكبرى

06:17 مساءً EET

بلاغ يتهم الداخلية بالتحريض لافساد ذكرى استشهاد الحسين و آخر لمحاولة اقتحام ضريح شيخ صوفي بالجمالية

 
 
 
 
كتب : حاتم سعيد  
 تقدما كلا من القيادي الشيعي محمد الدريني، وأكرم مجدي ملطي، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد كل من اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة، وقائد قوات الأمن المركزي، ومأمور قسم شرطة الجمالية، يتهمهم فيه بتحريض متشددين دينيا علي تخريب الاحتفال بذكري استشهاد الإمام الحسين. وأوضح في بلاغة رقم 14440 أن المبلغين يقومون بتنظيم ذكري شهادة الإمام الحسين، في يوم عاشوراء أمام مسجد بالقاهرة في إطار وطني يشارك فيه المصريين بما فيهم المسيحين.
نما إلى علم المبلغين قيام المشكو في حقهم بتحريض وتنظيم مجموعة من المتشددين دينيا للقيام بتخريب ومهاجمة الاحتفال السنوي الذي يقام العام الحالي في ظل حكومة ورئاسة دينية متشددة تعلن الحرب تحت شعار أن المحتفلين من الشيعة لا بد من منعهم من الظهور. وأضاف مقدما البلاغ أن ذلك استمرار لسياسة البلطجة بعد فشلهم في القرارات الإدارية التي صدرت في عهد الرئيس المخلوع بمنع الاحتفال بالموالد الدينية، فقامت الداخلية بافتعال ذلك العام الماضي، وتدخلت الشرطة للقبض علي المبلغ الأول مع ثمانية آخرين.
هذا البلاغ ليس الأول من نوعه فقد تقدم أيضا الدريني، ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد كلا من اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة، وقائد قوات الأمن المركزي، ومأمور قسم شرطة الجمالية، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، يتهمهم فيه بمحاولة اقتحام ضريح محمد الطيار الجعفري. وحضر الدريني إلي مكتب النائب العام برفقة بعض المنتمين للطرق الصوفية، في مصر حيث أوضحوا في بلاغهم الذي حمل رقم 4242لسنة 2012 بلاغات النائب العام، أنهم فوجئوا بقيام قوات الأمن المركزي، بمحاولة اقتحام منطقة ضريح سيدي محمد الطيار الجعفري الهاشمي، من أجل إخلاء المبني الخاص بالضريح وملحقاته لتسليمه للواء شرطة بالمعاش يدعي محمد علي محمد حمادة، بحجة حصوله علي حكم بملكيته للأرض المقام عليها المسجد والضريح. واتهم مقدموا البلاغ، وزارة الداخلية بمحاباة التيارات الدينية المتشددة، التي تعمل علي هدم الأضرحة، ويطلقون عبارات التكفير علي أتباع الطرق الصوفية، مستندين إلي وجود أتباع لتيارات دينية متشددة بجهاز الشرطة ويطلق عليهم ‘الضباط الملتحين’. وطالبا الدريني النائب العام جمع التحريات السريعة حول الجريمة المستقبلية المحتملة، والتحقيق بما يستجد من التحريات
 
 
 
 

التعليقات