اقتصاد

08:38 مساءً EET

16 فبراير.. بدء أول رحلة طيران مباشر من شنغهاى إلى أسوان

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أن العلاقات المصرية الصينية تسير بخطى ثابتة، خاصة بعد أن وثقتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين منذ عدة أسابيع، لافتا إلى أن باكورة ثمار تلك الزيارة كانت إطلاق رحلات طيران مباشر من أهم مدن صينية إلى مصر بدءا من فبراير الجارى.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لوزير السياحة والسفير الصينى بالقاهرة صونغ إى جوا، بمناسبة بدء الاحتفال بعيد الربيع الصينى بفندق مينا هاوس بمنطقة أهرامات الجيزة، وذلك بحضور تشن دونغ يون المستشار الثقافى للسفارة الصينية بالقاهرة، وناصر عبد العال مستشار وزير السياحة ولفيف من قيادات هيئة التنشيط، ولفيف من أصحاب الشركات السياحية العاملة فى السوق الصينى، وممثلى وسائل الإعلام ووكالات الأنباء والصحف الصينية والمصرية.

وأعلن الوزير أن 16 فبراير الجارى يشهد بدء تسيير طيران مباشر بين شنغهاى وأسوان، وفى 18 من ذات الشهر تنطلق رحلات الطيران من مدينة شندو، بينما تنطلق رحلات الطيران المباشر من شيتشين إلى أسوان فى 21 من فبراير الجارى، هذا بالإضافة إلى رحلات الطيران المنتظم بين بكين القاهرة، وجوانزوا القاهرة، لافتا إلى أن ذلك يشكل نقلة نوعية بكل المقاييس فى علاقة مصر بالصين، حيث تعد المرة الأولى التى يتم فيها تسيير طيران عارض إلى مصر أكثر من 5 ساعات.

وأضاف زعزوع أن البرامج السياحية التى سيتم إطلاقها للسائحين الصينيين القادمين عبر خطوط الطيران الجديدة التى تم تدشينها تتضمن رحلات نيلية من أسوان إلى الأقصر، ثم برّا إلى الغردقة ثم جوا إلى القاهرة، والعودة من القاهرة إلى الصين، مشيرا إلى أن السياحة الصينية القادمة ستصب بقوة فى صالح منتج السياحة الثقافية خاصة فى الأقصر وأسوان، والتى كانت المقاصد السياحية المصرية الأكثر تضررا خلال السنوات الماضية، فى أعقاب ثورة 25 يناير.

ومن جانبه رحب السفير الصينى بالقاهرة صونغ إى جوا بمشاركة الوزير هشام زعزوع والمصريين للصينيين احتفالاتهم بعيد الربيع، الذى يُعد أهم الأعياد الصينية، لافتا إلى أن مهرجان عيد الربيع الصينى يحظى باهتمام ومشاركة دول مختلفة وصلت إلى 112 دولة و312 مدينة العام الماضى حول العالم.

وأضاف السفير إلى أن الاهتمام بتلك الاحتفالات يُعمق من علاقات الصداقة والترابط بين الصين والدول الأخرى، كما أنه يدعم التعريف بالتقاليد الصينية إلى جانب أنه فرصة للمشاركة فى أجواء البهجة والسعادة التى تضفيها هذه الاحتفالات.

وأشار صونغ إى جوا إلى أن زيارة الرئيس السيسى للصين لها بالغ الأثر فى استعادة حركة السياحة الوافدة من الصين، وأن السياحة على مشارف مرحلة التطور السريع، خاصة بعد تدشين خطوط طيران مباشر عارض بين أهم المدن الصينية ومصر.

وتابع أن تواجدهم اليوم فى منطقة أهرامات الجيزة له دلالاته على عظمة التاريخ المصرى وأثاره الخالدة، لافتا إلى ولع الصينيين بالآثار المصرية والحضارة المصرية القديمة.

ومن جانبه قال د.ناصر عبد العال مستشار وزير السياحة لشئون أسيا، إن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تحرص على مشاركة الشعب الصينى فى الاحتفالات بعيد الربيع الصينى فى هذا التوقيت الدافئ وشمس مصر الجميلة المشرقة، لافتا إلى أهمية السوق السياحى الصينى باعتباره سوقا سياحيا واعدا بالنسبة لمصر.

وفى سياق متصل، أعربت تشن دونغ يون المستشار الثقافى للسفارة الصينية بالقاهرة عن سعادتها أن يتم الإعلان عن احتفالات الربيع الصينى تحت سفح الأهرامات الشاهدة على عراقة المصريين، لافتة إلى أن عيد الربيع الصينى يُعد من الأعياد التقليدية بالصين، حيث يمثل الانسجام العميق بين الأسرة والمجتمع.

التعليقات