ثقافة

05:31 مساءً EET

وزيرالثقافة يستعرض خطة قطاع الفنون التشكيلية محليا ودوليا

في أول زيارة لوزير ثقافة لقطاع الفنون التشكيلية منذ أكثر من 10سنوات قام ا.د. جابر عصفور وزيرالثقافة بزيارة القطاع واجتمع بالفنان ا.د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المشروعات الهامة وخطة القطاع من الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية الكبرى على المستوى المحلي والدولي المزمع إقامتها خلال المرحلة القادمة.

وحول هذا الزيارة صرح ا.د. أحمد عبدالغني فى بيان اليوم بانه تم خلالها إطلاع االوزير على خطة القطاع القادمة وأهدافها الرامية إلى الإرتقاء بمنظومة العمل وآلياته ومردوده وهذا الزيارة تؤكد إهتمام ودعم السيد الوزيرللقطاع كونه أحد الركائز الأساسية للوزارة ورافداً أساسياً للمنتج الإبداعي والثقافي وهذا ظهر جلياً في تأكيد سيادته على أنه سيُسخر كل الطاقات والإمكانيات لتنفيذ ما جاء في الخطة وللنهوض بهذا القطاع لتنفيذ إستراتيجية الوزارة.

وأضاف “عبدالغني” بأن اللقاء شهد التطرق إلى بعض الجوانب المتعلقة بالتمويل وتأكيد السيد الوزيرعلى بذله ما يستطيع من أجل توفير الدعم اللازم منها تعهده بدعوة جهات ومؤسسات ورجال أعمال لدعم أنشطة القطاع الكبرى كبينالي القاهرة الدولي.

كما تم خلال اللقاء مناقشة الخطوات العملية التي ترتكز على الإنخراط الفعلي في المجتمع والتفاعل معه وأن الوزير قد استمع لعرض مفصل لمشروع الورش الفنية المتنوع سواء ورش “تواصل – 25 – خارج المركز” أو ورش التربية المتحفية ونشاط المسرح المتحفي، وتفعيل مشروع المتحف الجوال وغيرها من الأنشطة الثقافية التفاعلية التي تستهدف فئات وشرائح مختلفة ومتنوعة لاسيما في المناطق كثيفة السكان وفي الضواحي البعيدة نسبياً عن مركز العاصمة بغرض تفعيلِ زيارة الأطفال للمتاحف.

واشار االى الخطة الثقافية لطرق الأبواب للوصول إلى المواطنين في المصانع ودور الرعاية وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز الشباب والمدارس وحتى في الشوارع والميادين والحدائق العامة لنشرالوعي وتزويدهم بالمعرفة وتنمية مهاراتهم الإبداعية وتأصيل علاقتهم بهويتهم ورفع مستوى تقديرهم واحترامهم للمتحف خاصة وللفن والثقافة عموماً

التعليقات