عين ع الإعلام

09:49 صباحًا EET

رئاسة الجمهورية : رسالة الرئيس واضحة بأنه لا يتم التهاون فى أمن مصر

قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن المنتدى الاقتصادى العالمى “دافوس” من أهم منتديات الاجتماعات الدولية التى تنظم حول العالم، مضيفًا أن أهميته تتمثل فى عدة محاور، من أهمها أنه يجمع عددًا كبيرًا من رؤساء الدول والحكومات وكبار الشركات والمنظمات الدولية والعاملين بالمؤسسات الأكاديمية والبحثية.

وأضاف يوسف خلال مداخلة هاتفية على فضائية المحور ببرنامج “صوت الناس” اليوم الأربعاء، أن المنتدى الاقتصادى هو فرصة للمناقشة حول الكثير من الموضوعات، مؤكدًا أنه فرصة مهمة لإطلاع المجتمع الدولى على المقترحات والرؤية المصرية للعديد من الموضوعات.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشاركة فى المنتدى الاقتصادى العالمى تعتمد على الترويج لمؤتمر مارس الاقتصادى فى شرم الشيخ، ورؤية الرئيس “عبد الفتاح السيسى”، على إطلاع المجتمع الدولى على رؤيتنا، وأهم الأهداف التى نسعى إليها، مؤكدًا أن مناقشة موضوع الإرهاب ومكافحته خلال الفترة القادمة سيكون المحور الرئيسى فى مناقشة المنتدى هذا العام.

وأشار إلى أن الجلسة الخاصة التى يترأسها الرئيس ويشارك بها عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء ومدير المنظمات الدولية، تتناول التطرف والإرهاب وكيفية التعامل مع هذة الظاهرة وإيجاد الحلول لها، وكيف يتم التعاون الدولى معها، موضحًا أن هناك مقترحات هامة لابد من استئصالها من خلال التعامل الأمنى والجوانب الثقافية والاجتماعية.

واستطرد “يوسف” قائلًا إن كلمة الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة، ركزت على أهمية التوازن بين الحريات الأساسية ونفس الوقت الحفاظ على الأمن واستقرار البلاد، لافتا إلى أن هذه الموضوعات ستناقش فى جلسة المنتدى والحفاظ على حقوق الإنسان.

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قائلا “تحقيق مصلحة البلد وحماية الحقوق الأساسية للإنسان من أهم المحاور التى تتم مناقشتها، ورسالة الرئيس واضحة بأنه لا يتم التهاون فى أمن مصر، خاصة مع من يحمل السلاح ضد الدولة، وسيتم التصدى بحسم لكل من يخرج عن القانون”.

التعليقات