رياضة

09:17 صباحًا EET

الليلة .. الجابون في مواجهة الكونغو وغينيا الاستوائية تواجه بوركينا فاسو بأمم افريقيا

يلتقي منتخب غينيا الاستوائيه مع بوركينا فاسو في السادسة مساء اليوم الاربعاء بينما يواجه منتخب الجابون الكونغو في التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولي بكأس أمم أفريقيا المقامة بغينيا الاستوائية.

 

يتربع الجابون علي صدارة المجموعة بـ 3 نقاط بفوزه الثمين بهدفين نظيفين علي بوركينا فاسو متفوقا بنقطتين علي الكونغو الذي انتزع نقطة ثمينة بتعادله مع غينيا الاستوائية.

 

ويسعي الجابون للمحافظة علي شكله القوي الذي ظهر عليه خلال لقائه مع بوركينا فاسو ويعول الفريق كثيرا علي هدافه بيير إيميريك أوباميانج المحترف في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني الذي أحرز الهدف الأول في مرمي بوركينا فاسو ويرغب في تكرار الإنجاز الذي حققه في النسخة قبل الماضية للبطولة التي أقيمت عام 2012 عندما صعد للدور الثاني للمرة الوحيدة في تاريخه خلال البطولة التي استضافها علي ملاعبه بالاشتراك مع غينيا الاستوائية.

 

من جانبه يبحث منتخب الكونغو لإنعاش آماله في التأهل إلي الدور الثاني للمرة الأولي منذ 23 عاما وكان الفريق قريبا من السقوط في فخ الخسارة أمام غينيا الاستوائية لولا تألق لاعبه تييفي بيفوما كولوسا المحنرف في صفوف ألميريا الإسباني الذي أحرز هدف التعادل قبل النهاية بثلاث دقائق.

 

و يدخل منتخبا غينيا الاستوائية وبوركينا فاسو مواجهتهما تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الإبقاء علي حظوظهما في التأهل إلي الدور الثاني. عقب فشلهما في الفوز في المباراة الأولي ويعتمد منتخب غينيا الاستوائية علي عاملي الأرض والجمهور في مواجهة المنتخب البوركيني الذي فاجأ الجميع بظهوره بصورة باهتة للغاية خلال لقائه مع الجابون علي عكس أدائه القوي في النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت بجنوب أفريقيا عام 2013 التي شهدت تأهله للمباراة النهائية للمرة الأولي في تاريخه.

التعليقات