رياضة

08:56 صباحًا EET

الليلة .. الأهلي في مواجهة صعبة امام بتروجيت بالدوري

يلتقى في السابعة مساء اليوم الثلاثاء ، الأهلى وبتروجت على ستاد القاهرة ضمن مؤجلات مسابقة الدورى .

 

ويدخل الأهلى تلك المباراة وفى جعبته 28 نقطة يحتل بها المركز الرابع فى الصراع النارى على مقدمة الدورى وخاض 14 مباراة فقط حيث تمكن من تحقيق الفوز فى 8 مباريات، وتعادل فى 4 بالإضافة إلى خسارة مباراتين، بينما يملك بتروجت قبل تلك المواجهة، 24 نقطة من 16 مباراة يحتل بها المركز الثامن حيث فاز فى 7 مباريات وتلقى 6 هزائم بالإضافة إلى التعادل فى ثلاث مباريات أخري.

 

ويأمل الأهلي في الفوز وحصد النقاط الثلاث لاستمرار الزحف نحو المقدمة التى يتصارع عليها الثلاثى الزمالك وانبى ومن خلفهما وادى دجلة فارس هذا الموسم تحت قيادة حمادة صدقى المدير الفني.

 

يفتقد الأهلى جهود عدد من أبرز لاعبيه منهم محمد ناجى جدو وعمرو جمال وأحمد عادل عبدالمنعم للإصابة وباسم على لهدم الجاهزية الفنية ومؤمن زكريا للإيقاف وربما النيجيرى ايبى لعدم انسجامه مع الفريق، خاصة أن التعاقد معه كان منذ أيام قليلة ولم يشارك سوى فى تدريبين فقط

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل الأهلي شريف إكرامى في حراسة المرمى ومحمد هانى ومحمد نجيب وشريف عبدالفضيل (سعد الدين سمير) وحسين السيد وحسام غالى وعاشور ووليد سليمان وتريزيجيه وأحمد عبدالظاهر وصلاح الدين، فى حين سيبقى بجواره على دكة البدلاء كل من رمضان صبحى وبامبو وعبدالله السعيد وإسلام رشدي وهناك أيضاً عماد متعب الورقة الرابحة فى الفترة الأخيرة.

 

على النقيض تبدو الصورة مختلفة لدى رمضان السيد المدير الفنى لفريق بتروجيت الذى يدخل تلك المباراة لاقتناص نقطة على الاقل ، ويعتمد المدير الفنى على عدد من الخبرات فى تشكيلته التى تساعده على تحقيق ما يريد.

 

فيما أكد النيجيرى بيتر إيبيموبوي، المهاجم الجديد لفريق الأهلي، أنه سعيد بالإنضمام لأكبر أندية القارة الإفريقية ونادى القرن.

 

وقال إنه عندما تلقى العرض عن طريق وكيله كانت موافقته سريعة، مشيداً فى الوقت نفسه بالاستقبال الرائع من قبل زملائه اللاعبين وأعضاء الجهاز الفنى وعلى رأسهم الإسبانى جاريدو المدير الفني، وتمنى أن يلتقى جماهير الأهلى قريباً ويحقق طموحاتها محلياً وإفريقياً.

 

ونفى أن يكون قد وقع لنادى دولفن النيجيرى كما تردد فى بعض وسائل الإعلام المصرية. وأضاف أنه كان تمنى اللعب بجوار النجم الكبير محمد أبوتريكة صانع ألعاب الأهلى والمنتخب الوطنى المعتزل، لأنه فى رأيه لاعب عالمى وسيظل أحد العلامات المضيئة للكرة فى القارة الإفريقية، ولن أنسى المهاجم الأنجولى فلافيو ، الذى أتمنى السير على خطاه، مشيرا إلى أن مثله الأعلى هو النيجيرى كانو.

 

من جانبه أكد علاء عبدالصادق المشرف العام على الكرة بالنادي، أن بيتر تم تسجيله محلياً وأفريقيا ويحق له المشاركة ضمن صفوف الأهلى فى لقاء بتروجت فى الدورى اليوم وفقاً لرؤية الجهاز الفني.

 

وقال عبدالصادق، إن مؤمن زكريا لاعب الأهلى المنضم حديثاً من نادى إنبى لم يطلب تحمل النادى الأهلى للغرامة المالية الموقعة عليه من قبل اتحاد الكرة، مشيرا إلى أن الغرامة سوف يتحملها اللاعب وفقاً للائحة .

 

وكشف عبدالصادق، أن الجهاز الفنى وافق على على إتاحة الفرصة للصاعد عمرو وردة للانتقال لنادى الاتحاد السكندري، لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة تبدأ من يناير الحالي، على أن يعود اللاعب لصفوف الأهلى فى نهاية الإعارة لاستكمال عقده ويقوم اللاعب حالياً بإنهاء الإجراءات الخاصة مع نادى الاتحاد.

التعليقات