رياضة

08:41 صباحًا EET

شاهد بالصور .. أول امرأة تحكّم مباراة بالدورى المصرى

أدارت “سارة سمير” مبارة بين طلائع الجيش ووادى دجلة تحت 17 سنة بالدورى المصرى، لتصبح أول سيدة في تاريخ الكرة المصرية، تدير مباراة للرجال، تحكيميًا ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الجمهورية لمواليد 1997، وأدارت سارة المباراة التي انتهت بهدفين نظيفين لوادي دجلة عن طريق أحمد مصطفى وإبراهيم حسن.

 

وفي تصريحات إعلامية، قال عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، إنه تم اختيار سارة سمير لإدارة لقاء وادي دجلة وطلائع الجيش من أجل الاعتماد على المحكمات في بطولات الناشئين لتجربتهن ووضعهم في اختبارات قوية للوقوف على مستواهن بشكل عام، وقدراتهن على إدارة مباريات الرجال.

 

سارة سمير أيضا كانت أول حكم مساعد تشارك في إدارة مباراة بدوري القسم الثاني، موسم 2011 حيث كانت ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة غزل المحلة والرجاء.

 

يذكر أن سارة سمير من مواليد 1988 وتعد أول محكمة مصرية تحصل على شارة التحكيم الدولي.

 

الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي يكون فيها فرد من الجنس الاخر ضمن طاقم الحكام بالنسبة للكرة المصرية ، حيث سبق وتم تجربتها في دوري الدرجة الثالثة و لكنها الاولى من نوعها بالنسبة للدرجة الثانية او الممتاز “ب” كما يطلق عليها .

 

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” برئاسة السودانى مجدى شمس الدين، طاقم تحكيم نسائى مصرى، بقيادة سارة سمير، لإدارة لقاء نيجيريا ورواند تحت 20 سنة، المقرر إقامته بالعاصمة النيجيرية لاجوس يوم 7 يونيو المقبل، فى إطار التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال الشابات تحت 20 سنة للكرة النسائية بكندا 2014.

 

ويعاون سارة فى إدارة اللقاء كل من منى عطا الله وهنادى حسن مساعدات، والمحكمة الرابعة كانكو كولبيالى من مالى، ويراقب المباراة مارجريت كرامة من بوركينا فاسو.

530 f13ea

kk1 18af4

ttttt 5361b

 

التعليقات