اقتصاد

04:08 مساءً EET

“بنوك الإستثمار” تعقد إجتماع مع الجهات الحكومية لمناقشة مشروعات مؤتمر شرم الشيخ

قال مصدر من بنوك الاستثمار أن بنوك الاستثمار تعقد حالياً اجتماعات مكثفة مع رؤساء الشركات القابضة والجهات الحكومية لمناقشة المشروعات المزمع طرحها بمؤتمر دعم الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ.

وأكدت المصادر، ان وزاره الاستثمار قامت بتوزيع حوالى 4 مشروعات على كل بنك خاصة بمجالات الطاقة والإسكان والسياحة، لدراستها ومعرفة مدى جاهزية هذه المشروعات لعمل دراسات جدوى لها، وذلك من خلال تسويقها وتمويلها والبيانات اللازمة لتقديمها للمستثمرين.
وأكد المصدر أنه لا يمكن الكشف عن التفاصيل خلال هذا الوقت نظرا لأن بنوك الاستثمار وقعت اتفاقية سرية المعلومات.

ويذكر أن أشرف سالمان، وزير الاستثمار ونجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى قد اجتمعا مع المنسق العام لشركة «لازارد» للترتيب للمؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد بمدينة شرم الشيخ شهر مارس المقبل شهد الاجتماع شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومشاركة ممثلى بنوك الاستثمار «هيرمس وCIC وHC وبرايم وفاروس وبلتون وبايونيرز والنعيم والأهلى وCFH والعربى الأفريقى وأبوظبى وكاتليست».

لمطالبة بنوك الاستثمار تقديم دراسات وافية للمشروعات التى ستطرحها الحكومة أمام المؤتمر وتقديم الرأى والمشورة فى طريقة عرضها والبيانات اللازمة لتقديمها للمستثمرين. وأشار بيان لوزارة الاستثمار أنه تم الاتفاق على أن تقوم بنوك الاستثمار بتقديم دراسة عن مدى صلاحية المشروعات المقدمة ووضع مقترح التمويل الخاص بها، كما ستقوم البنوك بإجراء الفحص النافى للجهالة المبدئى وإعداد العروض التقديمية للمشروعات لتقديمها للمستثمرين على أن تقوم هذه البنوك بعرض هذه المشروعات فى المؤتمر بجانب مشروعات القطاع الخاص التى سيتم عرضها خلال فعاليات المؤتمر.

التعليقات