مصر الكبرى

10:31 صباحًا EET

سوهاج: النيابة الادارية تصدر عقوبة ضد مسؤولين بتأمينات طمــا‎

أمر المستشار جعفر عبد الرحمن، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتوقيع عقوبة مشددة على مديرة مكتب تأمينات طما بسوهاج ومساعدتها، وإحالة رئيس قسم المعاشات للمحاكمة.

صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، وقال أن المخالفين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وسلكوا مسلكًا غير لائق ولا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة.

وأكدت التحقيقات أن سمية ,ن ,م, مديرة مكتب التأمينات الاجتماعية بطما، أصدرت أمر مكتبي بتكليف وائل,ح, ع ,رئيسًا لقسم التعويضات والمعاشات، رغم افتقاده شروط شغلها ولم تقم بإخطار منطقة التأمينات الاجتماعية سوهاج.

كما تراخت في استصدار قرار بشأن تكليف أمال,م, ت, برئاسة قسم التعويضات والمعاشات، رغم إخطارها بعدم توافر شروط شغل الوظيفة على المدعو وائل ,ح ,ع ، ومطالبتها بتصويب هذا الوضع، وتقاعست عن اتخاذ ثمة إجراء حيال المذكرتين المقدمتين من حياة ,و، ووائل ,ح ع ، بشأن تضرر كل منهما من الآخر.

وجاء بأوراق القضية أن وائل ,ح ع، رئيس قسم المعاشات السابق وحالياً أخصائي معاشات بمكتب تأمينات طما، تعدى بالألفاظ غير اللائقة على حياة و, ب, المراجعة بمكتب تأمينات طما، وأتهمها بسرقة بعض الملفات من قسم المعاشات.

وذكرت التحقيقات النيابة الإدارية أن حياة ,و, ب, امتنعت عن استلام أحد الطلبات المحالة إليها من الثاني بوصفه رئيس قسم المعاشات وتحدثت معه بأسلوب غير لائق، وانتهت التحقيقات إلى توقيع عقوبة مشددة على كل من الأولى والثالثة وإحالة الثاني للمحاكمة

التعليقات