عرب وعالم

03:50 مساءً EET

وصول قوات تشادية إلى الكاميرون لقتال بوكو حرام

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الكاميرونية اليوم الأحد إن فرقة من الجنود التشاديين وصلت إلى شمال الكاميرون حيث ستنتشر عند الحدود النيجيرية ضمن جهود لاحتواء تمرد حركة بوكو حرام.

وكثفت بوكو حرام التي تهدف إلى اقامة دولة اسلامية في شمال نيجيريا هجماتها في المنطقة بينما تستعد نيجيريا وهي أكبر اقتصاد في افريقيا لاجراء انتخابات رئاسية في 14 فبراير.

ومدت الجماعة منطقة عملياتها إلى شمال الكاميرون خلال العام الماضي مما دفع ياوندي لنشر الاف من القوات الاضافية بينها قوات خاصة على طول الحدود مع نيجيريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكاميرونية الكولونيل ديدييه بادجيك إن قافلة من القوات التشادية وصلت إلى ماروا البلدة الرئيسية في أقصى شمال الكاميرون في وقت متأخر من مساء أمس السبت. ورفض المتحدث تحديد حجم القوات التشادية.

وأضاف “خلال الأيام المقبلة سيتم نشرها في منطقة الحرب على الحدود مع نيجيريا بحيث يمكنها الانضمام إلى قواتنا الدفاعية لسحق ومنع أي توغل من جانب بوكو حرام في الأراضي الكاميرونية.”

وتعتبر القوات التشادية أحد أفضل الجيوش في المنطقة وساعدت القوات الفرنسية في طرد متشددين على صلة بالقاعدة من شمال مالي عام 2013.

التعليقات