06:08 مساءً EET

“غرفة شركات السياحة” تنتقد “زعزوع” لتجاهل إجتماع منظمى رحلات الروس

انتقد حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، تجاهل وزير السياحة هشام زعزوع، لشركات السياحة المصرية العاملة بالسوق الروسى وعدم دعواتهم فى اللقاء المزمع عقده، مع عدد من منظمى الرحلات الروس بشرم الشيخ غدا الأحد.

يأتى اللقاء لبحث الآليات التى يمكن من خلالها عودة السياحة الروسية إلى معدلاتها الطبيعية بعد الانخفاض الذى شهدته فنادق ومنتجعات محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء فى الحجوزات الروسية نتيجة انهيار عملة “الروبل”.

وقال حسام الشاعر فى تصريحاتٍ، إن الشركات المصرية شريك أساسى فى المهنة، ولا يمكن تجاهل دورها واقتصار الاجتماع على منظمى الرحلات الروس، متسائلا ما فائدة الاجتماع بدون مشاركة الوكيل المصرى.

وأشار إلى أن الوزير يتعمد تجاهل دور الشركات والاستماع إلى مقترحاتهم، مثلما حدث سابقا وتم استبعاد المستثمرين السياحيين من لقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى مع كبرى منظمو الرحلات بالعالم.

وطالب حسام الشاعر، رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بدراسة المقترح الخاص بشأن السماح للسياح الروس بدخول مصر بجواز السفر المحلى “البطاقة الشخصية”، موضّحًا أن 50% من المواطنين الروس ليس لديهم جواز سفر دولى لصعوبة إجراءات صدوره، مما يعيق حركة السفر للروسيين، مطالبًا محلب بدراسة المقترح لعرضه على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لمناقشته خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين للقاهرة خلال الفترة المقبلة.

وتوقع رئيس غرفة شركات السياحة، فى حالة موافقة الجانبان المصرى والروسى على تطبيق المقترح، سيصل عدد السياح الروس خلال هذا العام لـ6 ملايين سائح، بدلا من 3 ملايين زاروا مصر العام الماضى.

التعليقات