محليات

12:55 مساءً EET

“محلب” يوجه بحل مشكلة نقص أسطوانات البوتاجاز وانقطاع الكهرباء

وجه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بسرعة متابعة جهود حل مشكلتي نقص أنابيب البوتاجاز، وانقطاعات الكهرباء في بعض المناطق.

ومن جانبه، أكد وزير البترول- خلال الاجتماع- انتهاء مشكلة البوتاجاز خلال 48 ساعة، خاصة بعد بدء الموانئ في العمل بشكل طبيعي، في ظل استمرار سوء الأحوال الجوية في الأيام السابقة، وتسببه في غلق بعض الموانئ الأمر الذي تسبب في عدم القدرة على استقبال واردات البوتاجاز بالموانئ.

كما أكد حرص الوزارة على أن يكون هناك استيراد منتظم للبوتاجاز، وتوافر أرصدة كافية، مشيرًا إلى أنه تم التجهيز للاستعانة بالمخزون الإستراتيجي لشركة البوتاجاز لمواجهة الأزمة في حال استمرار الطقس الذي أثَّر على جميع دول شرق البحر المتوسط.

ومن جهته، أوضح وزير التموين أنه سيتم التنسيق مع وزارة البترول بحيث يكون هناك نظام لتوزيع أنابيب البوتاجاز بالكروت الذكية، مثل منظومة الخبز، التي تأكد نجاحها.

بينما أكد وزير الكهرباء، حدوث تخفيف أحمال بالفعل في اليومين الماضيين، لانخفاض معدلات توريد الوقود لعدد من محطات الكهرباء، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن خطة الصيانة التي وضعتها الوزارة تسير بانتظام، مع الالتزام بتنفيذ عمليات الصيانة الدورية خلال الشتاء قبل مواسم الذروة في الصيف.

وعلى صعيد آخر، وجه المهندس إبراهيم محلب بتقديم تقرير كامل عن مشكلة الصرف الصحي التي حدثت بالإسكندرية.

وأوضح وزير الإسكان أسباب المشكلة، مشيرا إلى تأثير الظروف المناخية غير العادية على محولات الكهرباء وتوقفها، وتوقف رافع الصرف الصحي عن العمل، ما أدى إلى طفح المياه في الساعة الثالثة صباحا، وبعد ساعة من الحدث؛ كان رئيس الشركة وعمالها، وكذا رئيس شركة الكهرباء، وأيضا محافظ الإسكندرية، يقومون بالتعامل مع المشكلة الطارئة، والتي حدثت بسبب الظروف المناخية القاسية، وهو التعاون الذي أدى إلى معالجتها في فترة زمنية قياسية.

التعليقات