الحراك السياسي

06:14 مساءً EET

أحمد بان:ننتظر من بريطانيا إجراءات قانونية صارمة لحظر جماعة الإخوان

قال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إنه من الصعب الحكم على الإجراءات البريطانية المشابهة بأنها تعنى تضييقًا حقيقيًا على أنشطة الإخوان بعد اتخاذ السلطات البريطانية إجراءات قانونية ضد جمعية ذات صلة بالجماعة.

وأضاف بان فى تصريح أن هذه هى محاولة للتجمل من قبل بريطانيا فى مواجهة حلفائها، ومازلنا فى انتظار إجراءات جدية لحظر نشاط الجماعة على أراضيها أو اعتبارها محظورة قانونا أما غير ذلك فهى محاولات خجولة للتجمل لا تخدش التحالف القديم بين بريطانيا والإخوان.

وأكد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية أن بريطانيا لا تستطيع وهى مهددة بالإرهاب أن تغرد خارج السرب خاصة أنها لم تحط فرنسا بوجود المتهمين على قوائم الإرهاب لديها.

كانت صحيفة الصنداى تليجراف قد ذكرت أن إيريك بيكلز، وزير الجاليات فى المملكة المتحدة، قرر اتخاذ إجراءات قانونية ضد “المنتدى الإسلامى للجمعيات الخيرية” بعد أن كشفت الصحيفة عن صلاته بجماعة يحتمل أنها تمول كلا من جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الجمعية الخيرية المسلمة الرائدة، التى كانت قد حصلت على عقد بقيمة 250 ألف إسترلينى من أموال دافعى الضرائب البريطانيين لإدارة مشروع دينى كبير، تم تجريدها من التمويل الحكومى فى إطار الحملة التى تقودها الحكومة ضد التطرف الإسلامى.

التعليقات