مصر الكبرى

04:03 مساءً EET

الأهالى يجمعون التوقيعات للشكوى لمحلب‎ بعد توقف تشييد مستشفى صاالحجر

تجمع العديد من  أهالى قرية صاالحجر التابعة لمركز بسيون بالغربية  لجمع التوقيعات لتقديم شكوى إلى رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب اللواء الدكتور محمد نعيم محافظ الغربية , والدكتور عادل العدوي وزير الصحة تفيد بأن المستشفى القروي منذ ان تم تحويلها لمركز طب الاسرة  وهو مهمل تماما  ولا يوجد بها أى نوع من أنواع الرعاية الصحية  , وتم اخلائه من الأجهزة الطبية والاسرة التي كانت معدة  لإستقبال أى حالات مرضية ,وأصبحت المستشفى مقتصرة على علاج الجروح الصغيرة فقط وتغلق بعد الساعة العاشرة صباحاً.

الجدير بالذكر  أن المستشفى مقامة على مساحة أرض كبيرة وتم تشييدها على 4 طوابق تكلفت ملايين الجنيهات من ميزانية الدولة وبها مبنى اداري ضخم وملحق بها وحدة غسيل كلوي ومبنى للاسعاف وتخدم اكثر من 6 قرى و10 عزب تتبع الوحدة المحلية لصاالحجر .
وكانت المستشفى تقدم الخدمة الطبية المميزة للأهالي حتى صدر قرار وزارى مفاجئ بتحويله إلى وحدة طب أسرة ليتوقف المستشفى بشكل كامل عن تقديم الخدمة الطبية.  
واعرب العديد من الاهالى من ابناء القرية ان إغلاق المستشفى وتحويلها الى مركز لطب الاسرة يعد إهدارا للمال العام  فالمستشفى المقام على مساحة شاسعة كان يخدم أهالى القرية والقرى المجاورة بدلا من وضع عنق الأهالى في أيدى أطباء العيادات الخاصة على حد قوله.
 
ويكمل شاهين كلامه قائلا : أنه أكد من حق المواطن الحصول على خدمة طبية متكاملة ولائقة إلا أننا لا نحصل على حقنا في الصحة
 ويناشد أهالى القرية رئيس الحكومة المهندس ابراهيم محلب ومحافظ الغربية  بضرورة تشغيل المستشفى وتحويلها الى مستشفى تكامل ليتم تخفيف الضغط على المستشفى المركزى بمدينة بسيون .

التعليقات