الحراك السياسي

08:05 مساءً EET

إبتسام أبو رحاب:التنمية الاقتصادية إستقرار أمنى للدولة..”وهناك دولاً بعينها ترعى الإرهاب”

قالت عضو المجلس القومي للمرأة، ابتسام أبو رحاب، إنّ مُفتاح التنمية الاقتصادية والسياسية، وأيضاً الاجتماعية، يُعدُ الاستقرار الأمني في الدولة، مُضيفة أن المواطن المصري حالياً بدأ يَشعر بشكل كبير بهذا الاستقرار.

 
 وأضافت أبو رحاب في الجزء الثاني من لقاءها ببرنامج “نساء في السياسة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية أسما راجح، أنّ المواطن المصري يَشعر بالمسئولية، ويُدرك أن الأمن يعني الاستقرار، موضحة أنه يجب على هذا المواطن أن يَصبر ويتحمل ويعمل لأن الوطن مُعرضُ لخطر لا محالة، وأن ذلك واضحاً في دول العراق وليبيا وسورية وغيرها.
 
وتابعت أبو رحاب أنّ المصريين حريصين على أمن سيناء وأمن مصر بأكملها، موضحة أن الدولة المصرية تجاوزت الكثير مما كان مُستهدفاً في سيناء من جانب الجماعات الإرهابية المتطرفة.
 
وأوضحت أبو رحاب أن المواطن المصري حريصاً على تأمين المؤسسات والمنشآت، بالإضافة إلى أنه يعمل حالياً للتصدي للجماعات الإرهابية، قائلة: “الأجهزة الأمنية أرهقت من بلاغات المواطنين”.
 
وشددت أبو رحاب على أنه دولاً بعينها ترعى هذا التطرف والجماعات الإرهابية، وتستخدم جهات لتزكية هذا التطرف، موضحة أن دول مثل ليبيا والعراق واليمن تعاني من هذا الإرهاب، قائلة: “الهجمة الخارجية مرتفعة جداً”.

التعليقات