عين ع الإعلام

12:12 مساءً EET

بث مباشر.. لمسيرة الوحدة ضد الإرهاب التى يشارك فيها قادة العالم بفرنسا

نذيع بث مباشر لمسيرة الواحدة الحاشدة التى تبدأ فى الثالثة مساء بتوقيت فرنسا و يشارك بها كبار الشخصيات وقادة العالم سينضمون كما هو متوقع إلى مئات الآلاف من الأشخاص فى فرنسا اليوم الأحد، فيما أطلقت عليه باريس “مسيرة الوحدة” فى تحدٍ لموجة الإرهاب التى أدت إلى مقتل 17 شخصا خلال الأيام الماضية.

وأعلن المسئولون الفرنسيون عن إجراءات استثنائية لحماية ليست فقط الحشود المتوقع تجمعها بالقرب من ميدان الجمهورية وسط باريس، ولكن أيضا عدد من القادة الأجانب فيما سيكون اختبارا للقوات الأمنية فى البلد التى هزتها أيام من العنف الإرهابى.

أما عن الشخصيات الأخرى التى من المتوقع أن تقف مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاتد، وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف ورئيس وزراء تركيا أحمد داود أوغلو، والعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى وزوجته الملكة رانيا العبد الله، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، وسامح شكرى وزير الخارجية المصرى.

ولا يزال المحققون الفرنسيون يحاولون جمع تفاصيل شبكة الاتصالات بين الإرهابيين الثلاثة الذين قتلوا جميعا يوم الجمعة، وصلاتهم بالقاعدة فى شبه الجزيرة والجماعات الإرهابية الأخرى، وسيظل هناك تشديد أمنى مع استمرار التحقيقات.

 

التعليقات