الحراك السياسي

11:02 صباحًا EET

وزير خارجية الكويت يترأس الوفد الوزاري العربي في لبنان

يترأس الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية الكويتي، غداً الإثنين، الوفد الوزاري العربي في لبنان.

وذلك من منطلق رئاسة الكويت لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

يضم الوفد ولد تكدي وزير الخارجية والتعاون الموريتاني الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري للجامعة والدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية.

تأتي الزيارة بناء على قرارات مجلس جامعة الدول العربية لتأكيد التضامن العربي مع لبنان حكومة وشعبا ودعم الجهود المبذولة على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني بغية المحافظة على الأمن والاستقرار في جميع الأراضي اللبنانية.

وسيتم خلال الزيارة بحث جهود جامعة الدول العربية بالتشاور مع المؤسسات الدستورية اللبنانية و مختلف القوى السياسية من أجل تكريس الاستقرار وتعزيز النمو الاقتصادي في لبنان والتشديد على مقررات الحوار الوطني التي صدرت عن مجلس النواب اللبناني وعن هيئة الحوار الوطني.

ويناقش الوفد الوزاري العربي سبل ووسائل دعم جهود لبنان والمساعدات الانسانية التي تقدمها لللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان .

و يلتقي الوفد خلال زيارته التي تستغرق يوما واحدا .. العديد من المسؤولين اللبنانيين من ضمنهم رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس وزراء لبنان تمام صائب سلام ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

التعليقات