رياضة

05:10 مساءً EET

وائل جمعة: طالبنا لاعبي الأهلي بعدم الاحتفال بالأهداف في مباراة المصري احتراما لروح الشهداء

قال وائل جمعة مدير الكرة بالنادي الأهلي إن مجلس الإدارة أصدر تعليمات خاصة للاعبي الفريق، قبل مواجهة النادي المصري غدا السبت، حتى تخرج المباراة هادئة وتناسب الظرف الإستثنائي الذي تجرى فيه.

وأضاف جمعة فى تصريحات خاصة لأصوات مصرية، أنه “طالب اللاعبين في اجتماع معهم أمس بالتحلي بالهدوء في المباراة، وعدم الاحتفال عند إحراز أي هدف احتراما لروح الشهداء”.

وتابع أن لاعبي الفريق سيرتدون شارات سوداء حدادا على أرواح الضحايا، وكذلك قمصان إحماء تخلد ذكراهم.

كانت مباراة بين الفريقين أقيمت في فبراير عام 2012 في بورسعيد شهدت أعمال عنف أسفرت عن سقوط 72 قتيلا من مشجعي الأهلي وإصابة 254 آخرين.

وسيلعب الفريقان غدا السبت على ملعب الجونة مباراة مؤجلة من مباريات الأسبوع الرابع للدوري الممتاز، في أول مواجهة بين الطرفين منذ ثلاثة سنوات.

وقال جمعة إن “المباراة صعبة ومعقدة على اللاعبين والجهاز الفني .. ولكن قرار عدم خوضها كما يطالب الأولتراس ليس بيدنا، وهناك نظام ولوائح للمسابقة يجب أن نطبقه ويطبقه الجميع”.

وتجمع عدد من شهداء الأولتراس الثلاثاء الماضي فى النادي الأهلي وطالبوا اللاعبين بعد خوض اللقاء خاصة وأن محاكمة المتهمين لم تنته بعد.

وتنظر محكمة جنايات بورسعيد، حاليا، جلسات إعادة المحاكمة في قضية “أحداث بورسعيد”، المتهم 73 شخصا، بينهم 9 قيادات أمنية و3 من مسئولي النادي المصري، وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري.

وقال محمود طاهر رئيس النادي الأهلي إن “الانسحاب من المباراة ليس الوسيلة لإحياء ذكرى الشهداء، ولكن الفوز في اللقاء هو ما كان سيتمناه الشهداء لو كانوا على قيد الحياة”، مشيرا إلي أن النادي لم يتخل لحظة عن أسر جماهيره.

وقرر مجلس إدارة الأهلي يوم الإثنين الماضي عدم حضور المباراة، الأمر الذي تسبب في غضب بين اللاعبين بما يمثل هذا القرار من وضعهم مباشرة فى مواجهة مع الأولتراس.

 

التعليقات