مصر الكبرى

02:46 صباحًا EET

بالصورة .. أهالي مير بأسيوط يستغيثون بوزير الداخلية

 

تقدم  أهالى قرية مير بمركز القوصية   بإستغاثة  إلى  كلا من اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية  ,  ومدير أمن اسيوط  , حيث يطالبونهم فيها بسرعة التدخل لإنهاء الخصومات الثأرية بالقرية والتي يرجع بعضها لعشرات السنين.

 
وقالوا في استغاثتهم: ” نتقدم نحن أهالي قرية مير بشكوانا لسيادتكم لحماية أهالي القرية من بعض العائلات التي يوجد بينها خصومات ثأرية وتقوم بإطلاق النار بشكل عشوائي مما يتسبب في إثارة الفزع والرعب بين أبناء القرية كبار وصغار كما لا نأمن على أنفسنا ولا أبنائنا ولا يستطيع بعضنا الذهاب إلى عمله أو دراسته أو لري حقله حتى.”

وأضافوا : ” وقد نتج عن ذلك سقوط قتلى أبرياء لا ذنب لهم غير أنهم تصادف مرورهم أثناء تبادل إطلاق النار ، لذا نطلب من سيادتكم التدخل بشكل عاجل وسريع لإنهاء تلك الخصومات وإيقاف نزيف الدماء رحمة بأهالي القرية البسطاء الذين يريدون العيش في أمن وسلام “

والجدير بالذكر أن عدد من شباب ورجال القرية قد تقدموا بطلب للأجهزة الأمنية لعمل مسيرة. سلمية بعنوان ” كفاية دم ” لحث الاهالي ولاسيما المتخاصمين على نبذ الخلافات والخصومات والعيش في سلام وآمان إلا أن الأجهزة الأمنية رفضت ذلك الطلب بدعوى أسباب أمنية.

ودعى شباب القرية جميع الأهالي للإنضمام لمبادرة ” كفاية دم ” والتوقيع عليها وأنهم سيرسلون ثلاث نسخ من الكشوف إلى وزير الداخلية وإلى محافظ أسيوط وإلى مدير أمن أسيوط .
unnamed 11 4b535