صحة

08:46 مساءً EET

استشارى سمنة:الريجيم السريع يسبب للإصابة بترهلات بالجسم وإضطرابات بالقلب

يعد حلم الرشاقة من أهم الأحلام التى تطوق لها الأذهان، و لهذا نسعى لتحقيقه بشكل دائم، وفى هذا السياق يشير الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والنحافة، إلى أن الكثيرين يسعون فى تحقيق هذا الحلم و بشكل سريع، فيتبعون بعض الأنظمة الغذائية الخاطئة التى بالفعل تساعد فى التخلص من الوزن الزائد، و لكن أيضا فى الوقت ذاته تساعد فى افتقاد الشخص العديد من الفيتامينات والعناصر التى يحتاجها.

ويتابع، أن عدم تناول التغذية السليمة تعد من أهم الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض وبعض المشاكل الشكلية الظاهرية، حيث إن النقصان السريع فى الوزن من أهم الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالترهلات فى الجسم، مما يدفع البعض إلى إجراء العمليات التى تساعد فى شد الجلد.

كما أضاف استشارى السمنة والنحافة، أن النزول السريع فى الوزن قد يتسبب فى الإصابة باضطرابات دقات القلب فيصاب البعض بزيادة سرعتها أو نقصانها.

وأخيرا ينصح د.محمد، أنه يجب اتباع الأنظمة الغذائية التى تتمتع بغناها بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، والإكثار من تناول المياه لأنها تساعد فى المحافظة على الجسم مشدودا وتقلل من فرصة تعرضه للترهلات.

التعليقات