اقتصاد

12:01 مساءً EET

وزير اﻹسكان: مضاعفة وحدات “دار مصر” بالمرحلة اﻷولى في 4 مدن

قرر وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، مضاعفة وحدات مشروع اﻹسكان المتوسط ” دار مصر”، فى المدن التي شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، وهى القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، والعبور والشروق.

 

كانت وزارة الإسكان أعلنت أواخر العام الماضي عن فتح باب الحجز في مشروع (دار مصر) من خلال طرح 30 ألف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة، هى القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور ومدينة بدر والسادات والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة.

 

 

وانتهت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من تخطيط المواقع الجديدة وبدء تنفيذ بعض التعديلات على تصميمات العمارات، فيما بدأت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، فى استلام المواقع الجديدة لبدء تنفيذ الوحدات.

 

وقال الوزير، خلال اجتماع عقده لمتابعة مراحل تنفيذ المشروع، إن حجز المرحلة اﻷولى “أعطانا مؤشرا لتعديل بعض التصميمات والمساحات، مع مضاعفة الوحدات فى المدن التى شهدت إقبالا كبيرا، وتقليص اﻷعداد فى المدن التى لم تشهد إقبالا فى المرحلة اﻷولى، على أن يتم طرح باقى الوحدات المحددة فى هذه المدن فى المراحل التالية”.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تنفيذ 13512 وحدة فى القاهرة الجديدة، بزيادة 6480 وحدة عن الوحدات المقررة، ويتنافس عليها نحو 24 ألف حاجز، بينما سيتم تنفيذ 5856 وحدة فى مدينة دمياط الجديدة، بدلا من 2616 وحدة، بزيادة 3240 وحدة، وهو ما يعنى تغطية أعداد الحاجزين بالكامل، وسيتم مضاعفة الوحدات فى مدينة الشروق لتصل إلى 2639 وحدة، بدلا من 1607 وحدات، وسيتم تنفيذ 2139 وحدة فى مدينة العبور بدلا من 1400 وحدة.

التعليقات