اقتصاد

08:50 صباحًا EET

محافظ مطروح : التشغيل التجريبي لثاني أكبر محطة طاقة شمسية بشمال أفريقيا في فبراير

قال محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوي الغندور الثلاثاء انه سيتم تشغيل محطة الطاقة الشمسية بسيوة –  التي تعد ثاني أكبر محطة في شمال أفريقيا – تجريبيا في فبراير.

 

واضاف ان المحطة تعمل بطاقة 10 ميجاوات بتكلفة 25 مليون دولار ومقامة على مساحة 48 فدانا كمرحلة أولى لافتا إلي أنه يمكن التوسع في إقامة عدد من المحطات على المساحة المخصصة للمحطة وهى 138 فدانا تم الانتهاء من 85 من تركيب الخلايا.

 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ محطة الطاقة الشمسية بواحة سيوة يرافقه رئيس المدينة المهندس سعد غراب ورئيس قطاع كهرباء مطروح المهندس سعيد خليل والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة.

 

وأضاف أن  نسبة العاملين في المحطة 80 أثناء التنفيذ من أبناء واحة سيوة تم تدريبهم على تركيب الخلايا الشمسية بالمحطة بالإضافة إلى دفع مدير الزراعة والري لوضع دراسة لزراعة أشجار ذات طبيعة خاصة حول محطة الطاقة الشمسية للحفاظ على الخلايا الشمسية بها.

 

وتفقد المحافظ محطة توليد الكهرباء بسيوة واستمع لشرح من رئيس قطاع كهرباء مطروح الذي أكد أن المحافظ تدعم محطة التوليد بمحول لتوليد الكهرباء بطاقة 4 ميجاوات بتكلفة 27 مليون جنيه.

 

وذكر أنه سيتم ربط محطة الطاقة الشمسية بعد الانتهاء منها أوائل فبراير المقبل على محطة التوليد الرئيسية بالمدينة التي ستدعم مشروعات التنمية بالواحة بالإضافة إلى الحد من الانبعاث الحراري من ثاني أكسيد الكربون.

التعليقات