عرب وعالم

11:28 صباحًا EET

سلطنة عمان: خطوات حثيثة لمواكبة متطلبات النقل الجوي وزيادة حركة المسافرين

شهد قطاع النقل والاتصالات في سلطنة عمان خلال العام الماضي سلسلة من الانجازات وخاصة فيما يتعلق بالنقل الجوي حيث تم في الرابع عشر من ديسمبر الماضي تدشين المدرج الجديد بمطار مسقط الدولي والمرافق المرتبطة به (برج المراقبة ومجمع الأرصاد والملاحة الجوية) بالإضافة إلى مبنى الهيئة العامة للطيران المدني والطريق الرابط بين شارع السلطان قابوس وشارع 18 نوفمبر.

يأتي تدشين المدرج الجديد والمرافق المرتبطة به وتحويل الحركة الجوية إليه بعد أن أنهت وزارة النقل والاتصالات بعض المرافق من مشروع مطار مسقط الدولي مثل مدرج هبوط الطائرات الذي يبلغ طوله 4 كم وبعرض 75 متراً ويستوعب أحدث أنواع الطائرات من طراز A380 .

يعمل المدرج الجديد وفق مرحلة انتقالية حيث من المقرر تشغيله 5 ساعات في اليوم ما بين الساعة الواحدة ظهراً إلى الساعة السادسة مساءً ويعمل بالتناوب مع المدرج القديم إلى أن يتم الانتهاء من اكتمال بقية الإجراءات الانتقالية للمدرج الجديد وبعدها سيتم إغلاق المدرج القديم حتى يتسنى البدء في إجراءات أعمال التأهيل فيه.

على صعيد آخر قامت وزارة النقل والاتصالات بفحص الطيران بمطار رأس الحد الذي يعتبر أحد المطارات الإقليمية الثلاثة التي تشرف وزارة النقل والاتصالات على تنفيذها إلى جانب مطاري الدقم وصحار اللذين قامت الوزارة بتشغيلهما حيث من المؤمل أن تساهم في رفد الحركة الاقتصادية والسياحية والتنموية بالسلطنة .

ومن الانجازات التي حققتها سلطنة عمان خلال العام الماضي تدشين أول رحلة للطيران العماني الى مطار صحار تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ44 إيذانا بتشغيله امام الملاحة الجوية .

التعليقات