الحراك السياسي

07:05 مساءً EET

وزير خارجية الكويت: مصر قوة لا يمكن الإستغناء عنها

قال وزير الخارجية الكويتى، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح: إنه سعيد بزيارة السيسي للكويت، مؤكدا أن الحكومة ستستكمل الدعم الثنائى فى العلاقات بين البلدين، موضحا أن دور مصر ضمانة لاستقرار المنطقة، لافتا إلى أن المخاطر التي تمر بها المنطقة كبيرة، وعلينا مواجهتها، مؤكدا أن مصر تستعيد دورها القيادي الذى سيعود على الأمة العربية بالنفع.

وأشار وزير خارجية الكويت، إلى أن كل الدول العربية تأثرت بما مرت به من ثورات الربيع العربى، لافتاً إلى أن المصريين يستعدون لآخر مراحل خارطة الطريق، وهى إجراء انتخابات النواب القادمة، منوها عن قلقه من الوضع الليبى السورى واليمنى لوصوله إلى مرحلة فى غاية الخطورة.

 

وأوضح الصباح، أنه منذ عام ونصف العام كان للرئيس عدلي منصور 3 زيارات للعلاقات الثنائية والقمة العربية، والتى تم خلالها دعم مصر تماما، مشيراً إلى أن دولة الكويت لم تهتم عندما تم تعليق عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي، مؤكدا أن القارة بأكملها لن تستطيع الاستغناء عنها.

 

وأكد وزير الخارجية الكويتى، أن الإرهاب خطر داهم على كل المنطقة، مستشهدا بالعراق التى تعاني جماعات إرهابية تستولي على جزء كبير منها، بالإضافة إلى الدمار المؤلم في سوريا الذى لم يتوقف بل سيمتد، وعليهم العودة إلى الحل السياسى، مشيدا بالدور المصرى في ليبيا واليمن والعراق وسوريا.

 

وقال: “نشهد أن مصر قوة إقليمية لن تتأثر وستعود للنهوض”، مؤكدا مشاركة الكويت فى مؤتمر شرم الشيخ خلال مارس والقمة العربية، مضيفاً: “سنسلم رئاسة القمة العربية إلى أخ قادر على حل مشاكل المنطقة وهي مصر”.

 

وفى نهاية كلمته، قال وزير الخارجية الكويتى: إن هناك بؤرا لتجمع الإرهابيين في المنطقة لزعزعة الاستقرار، والتى يجب مواجهتها، لافتا إلى أننا نعمل على وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

التعليقات