عرب وعالم

06:36 مساءً EET

غارات جوية باكستانية تسفرعن مقتل 41 مسلحا

أفاد مسؤولون في باكستان بأن غارات جوية باكستانية أسفرت اليوم الأحد عن مقتل 31 متشددا، فيما أدى هجوم آخر بطائرة أمريكية بدون طيار إلى مقتل عشرة آخرين مع استمرار الجيش الباكستاني في شن هجومه العسكري الذي بدأه في يونيو الماضي ضد المتمردين في المناطق الشمالية الغربية القبلية.

 

وقال مسؤول عسكري إن الطائرة الأمريكية بدون طيار قصفت مجمعا في منطقة شمال وزيرستان القبلية بعد ساعات من استهداف الطائرات العسكرية الباكستانية أهداف للمتمردين في منطقة خيبر المجاورة.

 

وذكر مسؤول استخباراتي باكستاني أن الطائرة بدون طيار أطلقت عدة صواريخ على مجمع يستخدمه مقاتلون موالون لاحد أمراء الحرب الباكستانيين والمتشددين الأوزبك ممن لهم صلة بالقاعدة. وذكر المسؤول العسكري أن مجموعة من المهاجمين الانتحاريين من بين القتلى في الغارات الجوية في خيبر التي نفذتها الطائرات الحربية الباكستانية.

 

ووسعت باكستان عملياتها العسكرية ضد المتمردين بعد أن قتلت عناصر طالبان 136 طفلا في مدرسة يديرها الجيش في مدينة بيشاور شمال غرب البلاد في 16 ديسمبر.

 

ولم يتسن التحقق من اى معلومات من مصدر مستقل عن هذه الهجمات نظرا لصعوبة دخول الصحفيين إلى منطقتي شمال وزيرستان وخيبر القبليتين.

التعليقات