الحراك السياسي

05:48 مساءً EET

مد قبول طلبات راغبي العمل بالكويت إلى 6 يناير

قررت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة الهجرة، مد موعد قبول طلبات راغبي العمل بالكويت إلى، الثلاثاء المقبل (6 يناير الجاري)، بدلًا من، الأحد، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للراغبين في التقدم على مهنتي صراف وكاشير.

 

 

وقالت الوزيرة، إن الراتب الشهري 150 دينارا كويتيا، فضلا عن 50 دينارا بدل سكن، وطعام، ومصاريف انتقال، وتذكرة سفر للإياب وإجازة سنوية، وبدل العمل الإضافي طبقًا لقانون العمل الكويتي، ومدة العقد سنتان قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.

 

 

وقالت «عشري»، إنه يشترط في المتقدم أن يكون عمره ما بين 23 و30 سنة، ولديه خبرة في القطاع المصرفي لا تقل عن سنة، وشهادة جامعية في المحاسبة والتجارة والبنوك والصرافة والرياضيات، وخبرة في الكمبيوتر وسرعة الطباعة باللغتين العربية والإنجليزية ولباقة في التعامل مع العملاء والقدرة على التحدث باللغة الإنجليزية.

 

 

وأشارت إلى أنه على من يرغب في شغل المهن المطلوبة التوجه إلى مبنى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي بديوان عام وزارة القوى العاملة والهجرة 3 شارع يوسف عباس بمدينة نصر بالقاهرة، وبحوزتهم صورة جواز سفر صالحة لمدة كافية، على تكون المهنة المطلوبة هي المدونة بجواز السفر، مع صورة من كل الأوراق الثبوتية مع أصولها، وشهادات الخبرة، بجانب السيرة الذاتية.

 

 

وقالت إنه سيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركة الطالبة في وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها.

 

 

كانت الوزيرة تلقت كتابا من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت يفيد بأن إحدى شركات الصرافة بدولة الكويت طلبت من الوزارة توفير احتياجاتها من العمالة على المهن، وفقًا للشروط المطلوبة.

التعليقات