مصر الكبرى

09:43 مساءً EET

أطباء مصر ينذرون الحكومة قبل الاضراب الكلي 1 ديسمبر

اذا لم تستحي فافعل ماشئت هذا الكلام موجه للحكومة المصرية بالكامل بما في ذلك وزارة الصحة المصرية و التي يفترض أن تدافع عن أبنائها الأطباء و كل منسوبي الوزارة في كل المستويات . كما هي منوطة بالدفاع عن حقوق المرضي المصريين الذين لهم كل الحقوق كمواطنين كاملين الأهلية.
ان السلوك الحضاري الذي استخدمة الأطباء في الاضراب الجزئي علي مدار خمسون يوما مضت لم يجدي نفعا مع حكومة العار التي لاتعرف السلوك الراقي .

ان الحكومة التي تستجيب لاضرابات كاملة لأصحاب الميكروباصات وتقوم  بتخفيض المخالفات التي ارتكبوها بالفعل و تستجيب لسائقوا النقل خوفا من غلق الطرق و سائقوا المترو بعزل رئيس شركتهم .
في نفس الوقت ترفض الاستجابة لطلبات الأطباء المشروعة عليها الرحيل الفوري و لن يجدي نفعا أن يقول رئيس الحكومة أن مافعلته حكومتة في 100 يوم لاينكرة الا جاحد .. و أنا اقول لك ياقنديل أنت لم تفعل شيئا و لن تفعل شيئا لأن ادارة الأزمات علم قائم بذاته لا تعرفه أنت ومن حولك من مسئولوا الصدفة .
هنا اسأل هل توجد نهضة في أي دولة تريد أن تنهض بدون القطاع الطبي ثم هل يعلم المسئولين أن مستوي الصحة العامة أحد عوامل تقدم الدول و أحد عوامل تحسن الآداء الكامل لكل العاملين في الدولة و كل الدارسين و الرياضيين هذا علي سبيل المثال لا الحصر.
ألا يوجد في مصر رجل رشيد يفهم ما أتحدث عنه و مستعد لتلبية احتياجات أبناء مصر من الأطباء الشرفاء الذين يسلكون طريقا مشروعا .
أم أن القائمين علي عرش مصر لايفهمون سوي سلوك البلطجة الذين استولوا به علي عرش مصر المحروسة .
اذا كان الأطباء يخوضون هذه المعركة و يتصدرون المشهد من أجل حقوقهم فهي ليست حقوق الأطباء وحدهم بل حقوق كل العاملين بالقطاع الطبي من أطقم تمريض مساعدة و اداريين .
كما أنها حقوق للمرضي أيضا الذين لاتوفر لهم الدولة و تمثلها وزارة الصحة في هذا القطاع أي أدوات أو امكانيات علاجية لكي يتمكن الأطباء من علاجهم بكرامة و عزة كمواطنين شرفاء .
لم يعد يخفي علي أحد الحال القذر الذي وصلت اليه المستشفيات الحكومية في مصر و قطاعات التأمين الصحي التي لم تعد تقدم شيئا لا للمنتسبين اليها و لا للمرضي بل أصبحت أوكار للسماسرة اصحاب العمولات و الموردين الذين يتاجرون بكل شئ.
هنا نحن أمام لحظة فارقة في تاريخ مصر بالكامل و لست أبالغ عندما اقول أن مصر تمتلك ثروة قومية عندما تمتلك أبنائها من الأطباء في الداخل و الخارج و تاريخ كبير جدا في مجال الطب و الأبحاث و علماء بأعداد كبيرة  و ان من يقف وراء عدم الاستجابة لطلبات منتسبوا القطاع الطبي يريد تدمير أحد اهم القطاعات الحيوية في مصر و هو بذلك يخدم أعداء مصر و يجب أن يتهم بالخيانة العظمي .
الآن أتوجه محدثا كل شعب مصر تضامنوا مع الأطباء انها حقوقكم جميعا دافعوا عنها بشراسة ولا تتنازلوا عنها كما أطالب النقابات بالتضامن مع الأطباء.
باق من الزمن 15 يوما فقط قبل الدخول في الاضراب الكلي الذي سيدخل فيه الأطباء الشرفاء الذين يحرصون علي سلمية اضرابهم فهم لايدمرون ولا يحطمون كما يفعل الآخرين الذين تخشاهم الحكومة .
ان محاولات الاعلام المشبوة و الذي تديرة أجهزة الحكم في مصر تشوية الأطباء هي محاولات قذرة من اعلام مشوة اعتاد علي التزييف و التزوير في كل العقود السابقة لكل من يجلس علي عرش مصر المحروسة و يخدم أجندتة التي اعتادت علي ظلم كل الأطراف لكي تبقي هي .
1 / 12 / 2012 موعد الاضراب الكلي لأطباء و الكل مطالب بمساندة شرفاء مصر
لنري ماذا ستفعل الحكومة الميمونة التي يرأسها قنديل في حال
أن يضرب مثلا 50% من الأطباء و الذين يصل عددهم الي 52000 طبيب في وزارة الصحة واتوقع أن يزيد عدد المضربين عن ذلك بكثير .
اذا كانت الحكومة عادلة و تريد تحقيق العدالة عليها البدء الفوري في اعادة هيكلة الأجور و هذا لن يستغرق أكثر من 15 يوما ووضع ضوابط للحد الأعلي الذي يحصل عليه أباطرة الوزارة علي حساب كل المنتسبين للقطاع .
ان الأغبياء فقط هم الذين لايعرفون كيفية الاستفادة من القطاع الطبي في مصر و هو يتفوق علي القطاع السياحي و النفطي و لن أقول لكم كيف لأنكم لن تستوعبوا الا ما يدخل في جيوبكم فقط . لكن الكثير من الأطباء يفهم ما أريد قوله بين السطور.
 

التعليقات