اقتصاد

07:38 مساءً EET

موبينيل:سيتم ضخ إستثمارات تصل لـ2.5 مليار جنيه للتطوير فى 2015

قال المهندس ياسر شاكر نائب رئيس الشركة للقطاع التكنولوجى بشركة موبينيل، إنه مع حلول العام الجديد تعتزم موبينيل ضخ استثمارات قد تصل إلى 2.5 مليار جنيه خلال هذا العام لتطوير شبكتها وتوسيعها مع التركيز على تحديث خدمة نقل البيانات “الداتا” لتتوافق مع الزيادة المطردة فى الخدمة.

وأضاف أن الشركة تسعى لزيادة الحيز الترددى الذى نستخدمه ومن ناحية الخدمات فسوف يتم التركيز على تطوير خدمات mobile money وcloud والـ onlineوالـcustomer experience من أجل تقديم مستوى أفضل للخدمة.

وتعتزم شركات الاتصالات الاربعة ضخ استثمارات تصل ما بين 34 الى 38 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات قادمة فى خدمات البنية التحتية والصوت والإنترنت، مما يكون له تأثير إيجابى على الخدمة.

وأوضح المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تصريحات خاصة  فى وقت سابق، إلى أن الفترة الصعبة والتى لم تستثمر بها الشركات قد انتهت، كما ستشهد الفترة القادمة تفعيل العديد من المشاريع الهامة فى قطاعات البنية التحتية والإنترنت وغيرها.

من جهة أخرى، أكد مصدر مسئول، أن المصرية للاتصالات ستضخ استثمارات تقدر بنحو 9.5 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة، منهم 7.5 مليار جنيه فى خدمات البنية التحتية و 2 مليار لخدمات الموبايل، دون إضافة استثمارات خاصة بترددات الجيل الرابع.

التعليقات