عرب وعالم

12:13 مساءً EET

بزنس إنسيدر : الاطمئنان على صحة خادم الحرمين أمر يهم المنطقة بأسرها

اهتمت وسائل الإعلام الغربية بخبر خضوع خادم الحرمين الشريفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز لبعض الفحوصات الطبية، مشيرةً إلى دوره في قضية الإصلاح بالمملكة ودعمه جيل الشباب والتعليم ودوره الإقليمي في الحرب على الإرهاب.

وذكرت “ديلي ميل” البريطانية أن المملكة تحت قيادة الملك عبد الله احتلت موقعًا متقدمًا في الحرب على الإرهاب في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد “داعش” في سوريا والعراق، فيما أكدت صحيفة “تايمز” في نسختها الشرق أوسطية على الإنترنت، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على المملكة في هذا الشأن بنسبة كبيرة وأساسية.

واعتبرت صحيفة “بزنس إنسيدر” الإلكترونية، أن الاطمئنان على صحة خادم الحرمين الشريفين أمر يهم المنطقة بأسرها، في ظل الدور الريادي الذي تلعبه المملكة حاليًّا الساعي إلى ضمان استقرار المنطقة. وقالت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، إن الأوضاع السياسية في المملكة شهدت استقرارًا تحت قيادة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وإن الملك ينظر إليه على أنه بطل الإصلاح الداخلي في السعودية.

وقالت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية إن المملكة تحت قيادة الملك عبد الله بدأت توفر الحريات الأساسية لفئات أوسع من الناس، بما في ذلك النساء، واستثمرت أيضًا بعض ثروتها النفطية في مشاريع التعليم والبنية التحتية على نطاق واسع.

أما صحيفة “شيكاغو تربيون” فقد قالت إن الملك عبد الله، الحاكم رقم 6 في الدولة السعودية الحديثة منذ تأسيسيها عام 1932، دعم جيل الشباب خلال السنوات الأخيرة وقربهم من مؤسسات صناعة القرار، فبات دورهم واضحًا ونشطًا على عدة مستويات.

التعليقات