حوادث

04:36 مساءً EET

القبض على مسجل خطر قتل صاحب محل ويصيب شقيقه “بمطواة”

انهال مسجل خطر طعنا على صاحب محل هواتف محمولة وشقيقه بسلاح أبيض (مطواة) فى مشاجرة دامية بينهما بمنطقة المقطم، حتى أردا الأول قتيلا والثانى مصاب بإصابات متفرقة فى أنحاء مختلفة بالجسد بسبب خلافات قديمة بينهم وتركهما غارقين فى بركة من الدماء، ولاذا هاربا بالفرار وسط ذهول المارة، والأهالى الذين حاولوا اللحاق به دون جدوى حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه والسلاح المستخدم فى الجريمة.

تفاصيل الواقعة، كما يرويها المحضر رقم 13679 جنح المقطم لسنة 2014، تؤكد وجود خلافات قديمة بين المتهم والمجنى عليهما الشقيقان إثر تدخل أحدهما لفض مشاجرة بين المتهم ورجل عجوز مسن منذ أيام.

بدأت الواقعة منذ شهر تقريبا إثر مشاجرة بين المتهم أحمد.ص. مسجل خطر مخدرات ومشهور عنه البلطجة وفرض السيطرة على الأهالى بالمنطقة وبين رجل آخر عجوز تدخل على الفور فيها “محمد.ر.م” عامل لفض المشاجرة بينهما، حيث طلب منه التوقف عن ضرب العجوز وعندما وكز المتهم أرضًا طريحًا، وعندما سقط على الأرض ضربه العجوز على رأسه بعصا خشبية “شومة” فظن عندها المتهم أن العامل تدخل لنصرة العجوز عليه.

وكشفت تحقيقات المستشار أحمد حنفى، مدير نيابة المقطم، برئاسة المستشار عمرو شريف أن المتهم عقد العزم وبيت النية من حينها على ضرورة الانتقام من العامل وجهز سلاحًا أبيض مطواة، وراح يبحث عنه فى المنطقة وكل الشوارع حتى شاء القدر أن يلتقيا سويا أثناء التحضير لزفاف صديقهما فى التنجيد، وبمجرد أن لمح المتهم العامل انهال عليه طعنا بالسلاح الأبيض “مطواة” مما أصابه بعدة جروح فى مناطق متفرقة فى الجسد سقط غارقا فى دمائه أمام الجميع.

وأضافت تحقيقات النيابة بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، أن شقيق العامل ويدعى “يسرى.ر.م” صاحب محل هواتف محمولة حضر إلى المشاجرة للدفاع عن شقيقة المصاب بطعنات إلا أن المتهم لم يخضع لأوامره واستكمل المشاجرة الدامية وراح يطعن الأخير بنفس السلاح مطواة حتى أصابه بطعنة نافذة فى القلب سقط على إثرها على الأرض مفارقا الحياة، وتجمع الأهالى والمارة ليشاهدوا المذبحة دون أن يتدخلوا وعندما حاولوا اللحاق بالمتهم تركهم وفر هاربا.

تم نقل الشقيقين إلى مستشفى المقطم التخصصى فى محاولة لإسعافهما إلا أن صاحب محل الهواتف فارق الحياة قبل وصوله فيما تم نقل شقيقه إلى مستشفى قصر العينى، نظرا لتدهور حالته الصحية إثر الإصابات والجروح، وتم إخطار قسم شرطة المقطم بالحادث، وتمكن ضباط القسم من القبض على المتهم وبحوزته السلاح المستخدم فى الواقعة.

وانتقل المستشار أحمد حنفى، مدير نيابة المقطم، إلى مستشفى المقطم لمناظرة الجثة، كما انتقل إلى مستشفى قصر العينى لسؤال المصاب عن الحادثة، واعترف المتهم بالحادث تفصيليا أمام النيابة، مؤكدا أنه أراد التخلص من المصاب لتدخله لفض مشاجرة قديمة مع عجوز وطعنه بالفعل كما طعن شقيقه، الذى حضر لمساندة شقيقه فى المشاجرة بينهما، وتم عمل معاينة تصويرية باعترفات المتهم فى موقع الحادث.

وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بدفن الجثة عقب تشريحيها وعرضها على الطب الشرعى، كما أرسلت إلى المستشفى للاستعلام عن حالة المصاب، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، حيث أكدت التحريات المبدئية صحة الواقعة.

التعليقات