ثقافة

12:01 مساءً EET

تسمية الفنان محمد طلعت قوميسيراً للدورة الـ37 للمعرض العام‎

أعلن الفنان الدكتور أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن إختيار القطاع للفنان محمد طلعت قوميسيراً عاماً للدورة السابعة والثلاثين للمعرض العام، الحدث الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين فوق 35 عاماً، والمُقرر إفتتاحها في 26 إبريل2015 بقصر الفنون، وسوف يُعلن عن شروط ومعايير الاشتراك في هذه الدورة بداية الأسبوع المُقبل على موقع القطاع.

وذكر “عبدالغني” .. أن الاختيار يدعم توجه القطاع نحو تشجيع الكوادر الشابة وإعطاءها الفرصة المناسبة لإثبات قدراتها الفنية والتنظيمية والإدارية، ويؤكد مصداقيتنا حين أعلنا منذ الوهلة الأولى لتولي مهام القطاع عن أستراتيجية جديدة تهتم بالشباب كرؤية حتمية لضمان الاستمرارية والأطمئنان على المستقبل، وفي خطوة جديدة نعطي فناناً شاباً مهمة الإضطلاع بتنظيم واحدة من أهم الفعاليات الفنية الكبرى والتي من خلالها يُمكن رسم ملامح المشهد التشكيلي الآني في مصر، وكلنا ثقة في قدرة الشباب على إبهارنا وتقديم صورة مشرفة تليق بمكانة الفن التشكيلي المصري وريادته وعطاء فنانيه على مر الأجيال.

محمد طلعت علي .. مواليد 1976 – ماجستير كلية التربية الفنية 2009، مؤسس جاليري مصر للفنون، له سبعة معارض خاصة والعديد من المشاركات الجماعية أهمها صالون الاعمال الفنية الصغيرة بمجمع الفنون، صالون الشباب من الدورة الـ 12 حتى الدورة الـ17، المعرض العام، بينالي بنجلاديش الدولي 2002، بينالي سارسل للحفر بفرنسا 2005، ومن المهام الفنية التي كلف بها: عضو لجنه الفرز والاختيار بالمعرض العام 2006، قوميسير معرض ماذا يحدث الآن؟ وجهات نظر عصرية، قوميسير معرض ليه لا؟، ومن أهم الجوائز التي حصل عليها الجائزة الأولى (تصوير زيتي) في صالون الشباب الثالث عشر 2001، والعديد من شهادات التقدير.

التعليقات