عرب وعالم

04:36 مساءً EET

الأزهر : محمد بن زايد قدم للإسلام في عام ما لم يقدمه الإخوان في ثمانين عاماً

قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبد الحيّ عزب، في تصريحات صحفية ، اليوم الخميس، إن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “قدم للإسلام السني في عام ما لم يقدمه الإخوان المسلمين على مستوي العالم في ثمانين عاماً”.

وأضاف د. عزب في معرض تعليقه على إساءة الإخواني الكويتي مبارك الدويلة وتطاوله على الشيخ محمد بن زايد، أن “التنظيم الإخواني هو الذي أضرّ بصورة الإسلام، حين حاول استخدامه للوصول إلى الحكم وتحقيق مكاسب سياسية”.

بدوره قال مستشار شيخ الأزهر، محمد عبد السلام، إن “دور قيادة الإمارات في خدمة الإسلام والمسلمين لا يقبل المزايدة وتنظيم الإخوان أضر بالإسلام السني ولم يقدم له سوى تشويه صورته”، وأضاف أنه “حين قبّل الشيخ محمد بن زايد رأس إمام المسلمين الأكبر شيخ منارة الإسلام السني في العالم، فقد وضع بهذا قبلة تقدير على رأس كل مسلم سني في الوقت الذي يسعي فيه تنظيم الإخوان إلى إهانة وهدم منارة الإسلام السني الوسطي، الأزهر المعمور”. 

وتأتي هذه التصريحات في سياق موجة غضب عارمة بعد تصريحات الدويلة التي اتهم فيها ولي عهد أبوظبي بأنه يحارب “الإسلام السني”، وذلك عبر قناة مجلس الأمة التلفزيونية الرسمية، والتي تبعتها مطالبات رسمية وشعبية بمحاسبة الدويلة على تصريحاته التي هدفت أولاً وأخيراً للإساءة إلى العلاقات الأخوية بين الإمارات والكويت.

 

التعليقات