حوادث

03:48 مساءً EET

«روسية» تثبت زواجها من المتهم بقضية “أنصار بيت المقدس”

قضت محكمة الأسرة بالرمل برئاسة المستشار محمد عطية عمار وعضوية المستشارين أشرف عبدالعال وأحمد الكمال بإثبات زواج المدعية «ناتينا كرافشنكو» روسية الجنسية «من محمد بكرى محمد هارون عبدالعزيز» المتهم الثالث بقضية «تنظيم أنصار بيت المقدس».

وكانت المدعية «ناتينا كرافشنكو»، روسية الجنسية قد لجأت بتاريخ 13يناير 2011 إلى محكمة الأسرة ومعها الأوراق التى تثبت زواجها من المدعى عليه وهو – عقد زواج – موقع بشاهدى إثبات، وأثبتت أن المدعو «محمد بكرى محمد هارون عبدالعزيز»، رفض الاعتراف بزواجهما.

وذكرت «ناتينا كرافشنكو» فى دعواها أمام محكمة أسرة الرمل بالإسكندرية، أن زوجها أقام معها العلاقة الزوجية لمدة عامين، وعاشت معه فى عدة أماكن بسبب
تنقلاته الكثيرة.

وقدمت حافظة مستندات احتوت على عقد زواج مؤرخ بتاريخ 7 أغسطس 2010 موقع عليه من الطرفين والشاهدين ومسجل فيه زواج الطرف الثانى المدعو «محمد بكرى محمد هارون عبدالعزيز» – مصرى الجنسية من المدعية الطرف الأول المدعوة «ناتينا كرافشنكو» روسية الجنسية، مسلمة الديانة زواجا شرعيا على كتاب الله وسنة رسوله وطبقا لأحكام الشرعية الإسلامية وقد دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج، مؤكدة أنها لا تزال على عصمته وطاعته حتى تاريخ تقديم الدعوى ولم يطلقنى.

تم عقد عدة جلسات والاستماع لشهود عقد الزوج أمام محكمة الأسرة بحضور كل من المستشار أحمد يحيى وكيل النيابة ونجوى ساطع الخبير الاجتماعى وريهام محمود الخبير النفسى ومحمد عبد الفتاح أمين السر مع تغيب المدعى عليه «محمد بكرى محمد هارون عبدالعزيز» المتهم الثالث بتنظيم أنصار بيت المقدس.

فيما أقر الموكل من الطرف الثانى المدعى عليه بعد شهادة الشهود بثبوت العلاقة بين الطرفين المتنازعين والدخول بالزوجة ومعاشرتها معاشرة الأزواج وما يترتب على ذلك من آثار مستقبلا وتم الصلح وصدر الحكم من المحكمة بثبوت الزواج وحقوق الزوجة.

التعليقات