محليات

12:25 مساءً EET

“عشري” و”عبد العزيز” يلتقيان بأبناء الجاليات المصرية في معسكرهم‎

التقت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضية  أبناء الجاليات المصرية المقيمين في الخارج في معسكر الشباب الذي عقد تحت شعار ” مصر في عيوننا” ،  ويستمر 10 أيام،  لربط الجيلين الثانى والثالث بثقافة وحضارة وطنهم الأم .

الملتقي تنظمه وزارتي القوى العاملة والهجرة والشباب والرياضية، ويضم 150 من شباب أبناء الجاليات المصرية من 11 دولة هي: ألمانيا، والنمسا، وهولندا، وايطاليا، وسويسرا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإنجلترا، واستراليا، والدنمارك ، بالإضافة إلي سلوفاكيا وفرنسا.

وقالت “عشري”: إن دستور 2013 خصص لأول مرة  ثمانية مقاعد فى البرلمان لتمثيل المصريين بالخارج، ليشاركوا كنواب فى ممارسة الدور التشريعى والرقابى لمجلس النواب، مطالبه المصريين بالخارج بالاتفاق فيما بينهم لاختيار من يمثلهم في برلمان بلادهم.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها وفخرها بشباب الجاليات المصرية في الخارج، وبعلم مصر الذي يلف صدورهم، مشيدة بأفكارهم بإطلاق فكرة كتابة تاريخ الشخصيات العامة والأدباء والشعراء والمبدعين والشهداء والمشاهير علي المستوي المحلي والعالمي الذين تطلق أسمائهم علي الشوارع.  

ومن جانبه قال وزير الشباب : إن المرأة المصرية ستمثل في البرلمان المقبل بـ 70 مقعد ، بعد أن انتزعت حقها خلال السنوات، داعيا شباب الجاليات المصرية بالخارج بالتواصل دخل مصر ، والرد بقوة علي ما يروجه الإعلام العالمي بالباطل.

التعليقات