سياحة وسفر

02:23 مساءً EET

“السياحة”تحظر التعامل مع شركة “فيرسا”الروسية

قررت غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، حظر التعامل مع شركة VERSA TRAVEL الروسية ، لتقاعسها عن سداد المبالغ المستحقة للشركة المصرية نظير الخدمات التى قدمتها لمجموعاتها ، وبالرغم من المطالبات العديدة إلا أن الشركة الأجنبية تقاعست عن السداد.

وشددت الغرفة فى خطاب أرسلته إلى كافة شركات السياحة بحظر التعامل مع الشركة الروسية اعتبارا من اليوم الأربعاء، حتى لا تتعرض الشركات للجزاءات المنصوص عليها فى المادة 9 مكرر من القانون رقم 85 لسنة 1968. كان التقرير السنوى الأخير، لغرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، قد كشف عن استرداد مستحقات شركات السياحة لدى الشركات الأجنبية خلال عام 2014، بإجمالى مبلغ 3 ملايين و596 جنيها مصريا، كما تم إدارج شركة أجنبية من Czech Republic على قائمة السوداء لامتناعها عن سداد 50 ألف دولار.

وأشار التقرير السنوى الأخير، لغرفة شركات السياحة، إلى أن الغرفة قامت بحل النزاعات والمشاكل التى نشأت بين الشركة المصرية ونظيرتها الأجنبية دون اللجوء إلى إجراءات القائمة السوداء، حيث تم حل وتسوية 3 نزاعات بكل من إيطاليا وصربيا وبولندا بإجمالى مبلغ 3 ملايين جنيه، كما تم رفع حظر (2) شركة أجنبية من كينيا وألمانيا، بعد التصالح وسداد المبالغ المستحقة بقيمة 726 ألف جنيه. وأكد التقرير السنوى الأخير، لغرفة شركات السياحة، أن الغرفة تمكنت خلال الفترة من 2011 وحتى 2013 من حل غالبية الشكاوى دون الحاجة إلى اللجوء إلى القائمة السوداء، حيث استطاعت استرداد إجمالى 19 مليونا 266 ألف جنيه، وذلك خلال تطوير المنظومة والتوسط والتواصل بين الشركات المصرية ونظيرتها الأجنبية والمكاتب السياحية بالخارج لحل النزاع دون الحاجة للجوء إلى القائمة السوداء.

التعليقات