محليات

10:33 صباحًا EET

أسباب إغلاق دار “رابح” للأيتام بالتجمع الخامس

قررت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي سحب ترخيص دار “رابح” للأيتام بالتجمع الخامس واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

كما قررت إلحاق الأطفال وعددهم 10 ذكور بقرية الأمل مع توفير سبل الرعاية والمتابعة لهم بالدار الجديدة.

وشددت والي على سرعة اتخاذ اللازم لإلحاق الأطفال بالمدارس المناسبة للحفاظ على استكمال العام الدراسي وتقديم الدعم النفسي المطلوب لإعادة تأهيلهم.

جاء ذلك بعدما تبين من تقارير المتابعة الميدانية للدار وعبر زيارات فريق التدخل السريع، ثبوت العديد من المخالفات والإهمال حيث ثبت قيام صاحب الدار بإضافة اسمه إلى أسماء الأطفال والاستيلاء على التبرعات الخاصة بهم في شراء أراض واستغلال الأطفال للعمل بمزرعته بوادي النطرون.

بالإضافة إلى وجود أطعمة فاسدة بالمخزن وسوء المعاملة والإيذاء والتعنيف بالضرب وحرمانهم من المأكل والملبس والمشرب وسوء حالة الأثاث والمبنى المخصص للإقامة وعدم صلاحية المكان للمعيشة من عدم توافر عوامل الأمان مما يعرض حياة الأبناء للخطر و تدنى المستوى الادارى القائم من نقص شديد بالكوادر الفنية المدربة والأمهات البديلات وعدم وجود إخصائى نفسي واجتماعي وعدم توفر الرعاية الصحية الواجب توفيرها للأبناء.

وأكدت والى أن ذلك يأتى في أطار المخلفات التي تم رصدها على الدار منذ فترة ووفقا لمعايير الجودة التي وضعتها الوزارة لتقييم دور ومؤسسات الرعاية الاجتماعية، وأن الوزارة قد استجابت للالتماسات التي قدمها صاحب الدار للتأكيد على التعامل بكل شفافية وحرص وتمت إعادة التقييم إلا أنها أكدت المخالفات مع التأكيد على عدم التهاون في مواجهة أية مخالفات يكشف عنها وانه سيتم التعامل معها بحزم شديد حرصا على الأبناء.

 

التعليقات