الحراك السياسي

07:55 صباحًا EET

السفارة البريطانية بالقاهرة تستأنف عملها.. اليوم

أصدرت السفارة البريطانية بياناً رسميا لها على موقعها الالكترونى ، وجاء فى البيان أن السفارة ستسأنف أعمالها بدأً من اليوم  بعدحل المسائل الأمنية المتعلقة بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وصرح وزير الخارجية البريطانى على موقع “فيلي هاموند”، “إنّه من دواعي سروري أن السفارة البريطانيّة في القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل اليوم، وأُعرِب عن امتناني للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية الذي جعل هذا الأمر ممكنا”.

 

 

وشدد الموقع الرسمي للسفارة على الروابط القوية بين الشعبين المصري والبريطاني، والعلاقات التجارية الحيوية والتعاون الوثيق في عدد من المجالات.

 

 

وعبر السفير البريطانى “كأسن” عن فرحتة باستئناف السفارة لأعمالها ووصفة بالخبر العظيم قائلا: “إنّه خبر عظيم، حيث إنه بفضل التعاون الحَيَوي الذي قدَّمته الحكومة المصريّة استأنفنا اليوم الخدمات العامة بالكامل في السفارة البريطانيّة في القاهرة.

 

 

متابعا  “إن بريطانيا مُنفتِحة تمامًا على مصر، وفي الأيام القادمة سوف نقوم بالاستثمار في التعليم المصري من خلال الصندوق الجديد نيوتن-مشرَّفة الذي تبلغ قيمتُه 20 مليون جنيه استرليني “أكثر من 200 مليون جنيه مصري”، ونقوم باستقبال آلاف السيّاح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجاريّ في شهر يناير لخلق فُرص عمل مصريّة باستثمار بريطاني”.

 

وانهى السفير تصريحاته قائلا: “إن الالتزام البريطاني بنجاح مصر عميق وقوي كما كان دائما”.

التعليقات