عرب وعالم

04:56 مساءً EET

الجيش اليمني يقتل عناصر من “القاعدة” تنكروا في زي نساء

قتل الجيش اليمني اليوم السبت خمسة عناصر مفترضين من تنظيم “القاعدة” يرتدون زي نساء في حافلة متوجهة الى الحدود السعودية، وفق ما أفاد مسؤول محلي ومصدر أمني.

 

وأقام الجنود حاجزاً في مدينة حرض في محافظة حجة (شمال غرب) على مسافة 15 كيلومتراً من الحدود السعودية، ووجدوا حزاماً ناسفاً وأسلحة على متن الحافلة التي أمروها بالتوقف وكان بداخله ستة رجال، وفق المصدر الأمني.

 

وقال مسؤول محلي إن “أحد المشتبه فيهم أطلق النار على جندي صعد الى الحافلة لتفتيشها فأصابه بجروح وردّ الجنود الذين كانوا على الحاجز”.

 

وأكد أن المشتبه بهم الخمسة قتلوا وأن سادساً وسائق الحافلة جرحا واعتقلا.

 

وكان المشتبه بهم الستة يرتدون عباءات سوداء طويلة والنقاب على وجوههم على غرار معظم النساء في اليمن، وفق ما أوضح المسؤول.

 

وأفاد المصدر الأمني بأن سعوديين إثنين بين القتلى.

 

ونادراً ما تفتش القوات اليمنية السيارات والحافلات التي تقل نساء في هذا البلد المحافظ جداً الذي تغلب عليه النعرة القبلية.

 

وأضاف المصدر أن السائق والرجل السادس الجريح بصدد الإستجواب وأنه “تبيّن من التحقيق الأولي أن المشتبه في إنتمائهم الى تنظيم القاعدة كانوا متوجهين الى الشمال في اتجاه الحدود السعودية”.

 

وفي (يوليو)، هاجم ستة سعوديين مطلوبين من عناصر “القاعدة” معبراً حدودياً بين اليمن والسعودية وقتلوا عناصر من قوات الأمن من البلدين.

 

واغتنم التنظيم المتطرف ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 لتعزيز وجوده في هذا البلد على رغم عمليات الجيش وغارات الطائرات الأميركية من دون طيار، وما زال تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” قادراً على شن عمليات قوية جداً.

 

من جانبها كبدت السعودية التي شنت حرباً بلا هوادة، تنظيم “القاعدة” خسائر كبيرة، واعتقلت الآلاف من المشتبه فيهم إثر حملة إعتداءات إستهدفت المملكة من 2003 الى 2006.

 

وفضلاً عن القوات اليمنية، يقاتل تنظيم “القاعدة” ميليشيا الحوثيين الشيعية التي استحوذت على مناطق عدة من غرب ووسط اليمن بعد السيطرة على العاصمة صنعاء في 21 (سبتمبر).

 

التعليقات