مصر الكبرى

03:08 مساءً EET

بالصور .. قرية ميت أبو شيخة تغرق فى مياه الصرف الصحى والمسئولين يكتفون بالمشاهدة

 حالة من الغضب الشديد انتابت المئات من اهالى قرية ميت ابو شيخة التابعة لمركز قويسنا بالمنوفية ، والتى تغرق فى مياة الصرف الصحى والمياه  الجوفية التى طالت العشرات من المنازل وهجرها البعض لعدم قدرته على  العيش بها.



 القرية التى أحاطتها المياه بجميع المداخل ، تعانى الإهمال والتهميش وتطالب بالحل ، ويقول أحمد على أحد الأهالى بالقرية إن المنزل الذى يعيش فيه قد غمرته المياه وهرب منه ولجأ الى شقة بالإيجار فى اطراف القرية تبتعد قليلا عن هذه الازمة ، بعد ان غمرت المياه منزله من الداخل والخارج.



 واضافت سميرة حسن ، احد اهالى القرية ان المشكلة فى التجمع لهذه المياه بالعديد من المنازل يجعل الأمراض والاوبئة تنتشر بشكل كبير خاصة بين الاطفال ، ما يؤدى الى انتشار العديد من الامراض .




 وقال سيد متولى ، أحد اهالى القرية ، طالبنا مرارا وتكرارا من المسئولين بضرورة حل هذه الازمة ولكن المسئولين يكتفون بإرسال لجان للمتابعة لمشاهدة الازمة ثم ينتهى دورها ، وبعدها تعود القرية من جديد الى المعاناة .


 وأضاف أحمد الخواجة ، الناشط السياسى ، إن القرية تعانى الاهمال منذ سنوات طويلة ولو اهتم المسئولين بها طيلة هذه السنوات لتمكنوا الان من حل المشكلة والتى تفاقمت مع مرور الوقت ، فقد ارتفعت نسبة المياه الجوفية بشكل كبير أدى الى قيام  العشرات بهجر منزلهم إلى منازل أخرى بعيدة عن مستنقع المياه الجوفية والصرف الصحى ، هربا من الامراض وخوفا على أرواحهم وأرواح ابنائهم ، لافتا الى انهم طالبوا من المسئولين بضررة الحل الا انهم لم يجدوا اى حلول.



 وأضاف الخواجة أن الالاف من أهالى القرية يعانون من هذه المشكلة ويطالبون المسئولين بضرورة ان يكون هناك حلول جذرية لها .

1 13 66e571 5 b49c1

التعليقات