صحة

11:51 صباحًا EET

مدير مستشفى كفر الدوار و7 أطباء أمام المحاكمة

أمر المستشار عناني عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 8 أطباء بمستشفى كفر الدوار العام للمحاكمة التأديبية لامتناعهم عن توليد إحدى السيدات بالمستشفى مما ترتب عليه ولادتها في الشارع أمام باب الاستقبال بمساعدة المارة وتعريض حياتها للخطر.

كشفت التحقيقات، أن (م. م. أ) بوصفه طبيب مقيم بقسم النساء بمستشفى كفرالدوار العام أغفل تدوين نتيجة توقيع الكشف الطبي الذي أجراه للمواطنة (ألفت عبد الواحد) بتذكرة الاستقبال المؤرخة 10 أكتوبر الماضي، ولم يتخذ الإجراءات الطبية الواجبة رغم دخول المواطنة لقسم النساء وعرضها على الاخصائي لتقييم الحالة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

كما امتنع دون مبرر عن قبول الحالة لإجراء عملية الولادة وتقديم الخدمة الطبية العاجلة لها، مما ترتب عليه ولادتها في الشارع أمام باب إستقبال المستشفى وتعريض حياتها للخطر.

وتبين من التحقيقات، أن (ع. م. ع) بوصفه أخصائي أمراض النساء بمستشفى كفر الدوار العام لم يقم بتوقيع الكشف الطبي على (ألفت) يوم 10 أكتوبر الماضي بالمستشفى واتخاذ القرار المناسب حيالها، ولم يقم بإبلاغ الاستشاري بوجود عجز بأطباء النوبتجية وملابسات الحالة وأهمل متابعة أعمال الأول والإشراف عليه مما ترتب عليه ارتكاب المخالفات المنسوبة إليه.

وأكدت النيابة الإدارية، أن (ج. ع. أ) بوصفه رئيس قسم النساء بالمستشفى أهمل متابعة أعمال النوبتجية بالقسم مما ترتب عليه تغيب الطبيبة سهى أحمد عبد الخالق النوبتجية دون إذن، وإخلاء طرف الطبيبة وفاء عبد الفتاح من المستشفى رغم كونها مكلفة بنوبتجية دون توفير بديل لها.

وجاء في أوراق القضية، أن (أ. ش. ع) بوصفه مديراً للمستشفى أهمل الإشراف والمتابعة على أعمال المستشفى يوم 10 أكتوبر الماضي، مما ترتب عليه اقتراف المخالفات محل التحقيقات، وتراخى في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال واقعة ولادة المواطنة (ألفت) في الشارع أمام باب الاستقبال لمدة 10 أيام رغم اتصال علمه بالواقعة.

وأهمل (إ. ف. ج) بوصفه رئيساً لقسم التخدير بالمستشفى في متابعة أعمال نوبتجية قسم التخدير في ذات اليوم مما ترتب عليه تغيب أخصائي التخدير عصام محمود عن حضور النوبتجية دون توفير بديل له، وقيام الطبيب المقيم بتخدير الحالات بالمخالفة للتعليمات.

وتبين أيضا من خلال التحقيقات، أن (م. ع. م) بوصفه طبيب مقيم تخدير قام يوم 10 أكتوبر بتخدير الحالات المترددة على قسم عمليات المستشفى رغم عدم جواز ذلك، وتغيبت (س. أ. ع) بوصفها طبيب مقيم بالمستشفى عن النوبتجية دون إذن في يوم واقعة الولادة بالشارع.

كما تغيب (ع. م. ع) بوصفه أخصائي التخدير دون إذن عن حضور النوبتجية رغم كونه الأخصائي والاستشاري المسؤول عن القسم ذلك اليوم، مما ترتب عليه قيام الطبيب المقيم بتخدير الحالات المتواجدة بالعمليات رغم عدم اختصاصه بذلك، وأدرج اسمه على خلاف الحقيقة والواقع بدفتر قيد العمليات الخاص بالمستشفى يوم الواقعة رغم كونه متغيباً.

صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، مشيراً إلى أن زوج المريضة تقدم بشكوى يتضرر فيها من عدم قيام المختصين بمستشفى كفر الدوار العام باتخاذ الإجراءات الواجبة حيال زوجته رغم كونها في حالة وضع وامتناعهم عن توليدها بالمستشفى.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة التأديبية، وطلبت النيابة الإدارية تحديد جلسة عاجلة لنظر القضية ومحاكمة المتهمين.

التعليقات