اقتصاد

06:00 مساءً EET

ملتقى الأهرام للاستثمار العقاري بالكويت يشهد إقبالا ملحوظا من الشركات المصرية

شاركت 25 شركة مصرية من القطاعين العام والخاص فى ملتقى الاهرام للاستثمار العقارى والذى اقيم فى الكويت خلال الفترة من 4 الى 7 ديسمبر الجارى و الذى اقامته مؤسسة الاهرام بالتعاون مع مجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات الكويتية وكان السفير المصرى بالكويت عبد الكريم سليمان قد افتتحه يرافقه نائب مجلس الامة الكويتى يوسف الزلزلة.

 

وقال المدير العام لمجموعة المسار لتنظيم المعارض والمؤتمرات الكويتية سعود عبد العزيز مراد فى بيان للشركة اليوم إن الشركات المصرية المشاركة في ملتقى الأهرام للاستثمار العقاري في الكويت حققت مبيعات قياسية حيث قدمت الشركات المصرية التي شاركت في الحدث وعددها 25 شركة مشاريع تبلغ قيمتها الاستثمارية ما يزيد على 30 مليار جنيه لتلبية جميع احتياجات المصريين المقيمين في الكويت و الكويتيين الراغبين في الاستثمار في السوق العقاري المصري خصوصاً في ظل إرتفاع عدد الجالية المصرية بالكويت والتى تزيد على 600 ألف نسمة بالإضافة إلى الإقبال الكبير من جانب الكويتيين على الاستثمار العقارى فى مصر.

 

وأوضح أن المؤشرات المتاحة تكشف أن معدلات الطلب على السوق العقاري المصري تبلغ أكثر من نصف مليون وحدة سكنية سنوياً فيما تبلغ الحدود القصوى للاستثمارات العقارية المصرية 300 ألف وحدة سكنية سنوياً وهو مايعني أن قطاع العقارات المصري لديه فجوة استثمارية تبلغ نحو 200 ألف وحدة سكنية سنويا ولهذا فإن السوق العقاري المصري مازال يوفر فرصا استثمارية جاذبة للمستثمرين الكويتيين والخليجيين والأجانب في ظل انخفاض مستويات التشبع الاسكاني.

 

وأشار مراد إلى أن أسعار العقارات في مصر تعد الأرخص عربياُ الأمر الذي يوفر هامش ربح كبير للمستثمرين المحليين والأجانب خصوصا أن المستثمرين الخليجيين يتصدرون قائمة أكثر المستثمرين الأجانب ضخاً للاستثمارات في السوق العقاري المصري.

 

وأكد أن الشركات المصرية التي شاركت في ملتقى الأهرام للاستثمار العقاري في الكويت تدخل السوق الكويتي لأول مرة بمشاريع جديدة فيما شارك في الملتقي لأول مرة شركات تابعة للقطاع العام المصري مما يعكس جاذبية السوق الكويتي للمعارض.

 

ومن جانبه أشاد مدير عام وكالة الأهرام للإعلان هشام لطفي ً بالتعاون الذي قدمه السفير المصرى بالكويت عبد الكريم سليمان لإنجاح الملتقى وتذليل العقبات التي تعترض المستثمرين الراغبين في ضخ تدفقات استثمارية في السوق.

 

التعليقات