عرب وعالم

05:13 مساءً EET

الجيش الفلبينى يحرر رهينة سويسرى من قبضة ” أبو سياف “

نجحت قوات من الجيش الفلبينى فى تحرير سويسري مختطف منذ 2012 ,جنوب الفلبين , من قبل  جماعة أبو سياف،  اليوم السبت على اثر مواجهة مسلحة بين جنود فيليبينيين والمتمردين، كما اعلن متحدث عسكري.


وقال الناطق بإسم الجيش الفيليبيني الكولونيل ريستيتوتو باديا ان الرهينة السويسري لورنزو فينسيجيرا الذي يهوى تصوير الطيور، فر من خاطفيه اثناء المعركة التي دارت بينهم وبين الجنود في جزيرة جزيرة جولو، قبل ان يتمكن هؤلاء من انقاذه لاحقا، مشيرا إلى أنه “وجد فرصة للهرب من خاطفيه خلال المعركة الجارية مع قواتنا”.


وقالت المتحدثة باسم القوات العسكرية المحلية الكابتن روينا مويويلا “عندما كان هاربا، قبض عليه احد المسلحين وتواجها، واصيب فينسيجرا بجروح في خده بواسطة ساطور واطلقت عليه النيران وهو يركض للافلات من خاطفيه، لكن اصابته كانت طفيفة ونجح في الفرار”.


وروى فينسيجيرا للعسكريين انه قتل احد خاطفيه وهو يتعارك معه للاستيلاء على ساطور، كما اعلن القائد العسكري المحلي الكولونيل الان اروجادو والمتحدث الوطني باسم الجيش الكولونيل رستيتوتو باديلا، لكن الجيش لم يؤكد اقواله.


واكد السفير السويسري في الفيليبين ايفو سيبر لفرانس برس ان الرهينة لورنزو فينسيجيرا سالم وموجود في مستشفى عسكري حيث تلقى العلاج بعد اصابته بجروح طفيفة خلال هربه.

 

التعليقات