عرب وعالم

11:55 صباحًا EET

الكويت تدعم رد الجميل

اكد الشيخ محمد لعبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء على عمق العلاقات التاريخية الاخوية والوطيدة بين الشعبين الكويتي والمصري .. واعلن المبارك في تصريح له عن موافقته لرعاية مهرجان رد الجميل الذي تنظمه حملة بايدينا نعمر اراضينا المصرية ويقام على ارض ملعب النادي العربي تحت اشراف السفارة المصرية ..

واعرب الشيخ محمد العبد الله عن اعتزازه وتقديره الشديد لهذه اللفتة الطيبة التي تقدم بها مسئولو الحملة مؤكدا انها تعبر عن مدى اصالة الشعب المصري الذي تكن له الكويت قيادة وحكومة وشعبا كل احترام وتقدير مشيرا الى ان العلاقات المصرية الكويتية تشهد حاليا ازهى عصورها وخاصة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وشقيقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأكد الشيخ محمد العبد المبارك ان اقامة مثل هذه المهرجانات تساهم بشكل فعال وعملي في تعزيز وتوطيد العلاقات الاخوية بين الشعوب وتعمل على تقوية اواصر العلاقات الرسمية ..

واشاد وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بفكرة المهرجان حيث تختلط من خلاله الاصوات المصرية والكويتية والخليجية وتمتزج معها مشاعر الاخوة والصداقة بين الشعبين الشقيقين وقال ان هذا الامر ليس بغريب على شعبين اختلطت دمائهما على ارض مصر في حرب 73 وعلى ارض الكويت في حرب تحرير الكويت واستذكر الشيخ محمد العبد الله الاوبريت الغنائي المشهور الذي اقيم في القاهرة اثناء فترة الاحتلال العراقي وتسابق الفنانين المصريين جنبا الى جنب مع الفنانين الكويتيين لابراز مشاعرهم المؤيدة للشرعية الكويتية مشددا على ان مثل تلك المواقف لا يمكن ان تمحوها الذاكرة .

وحول المهرجان قال حسام الامام مؤسس حملة بايدينا نعمر اراضينا ان فكرة المهرجان تتمثل في رد الجميل وتقديم عبارات الشكر لكل الدول العربية التي وقفت الى جانب مصر في المرحلة الاخيرة وهي الكويت والسعودية والامارات والبحرين والاردن حيث ساهمت بشكل ايجابي في المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر حاليا .

واوضح الامام ان المهرجان والذي يقام ايضا تحت رعاية واشراف سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت السفير عبد الكريم سليمان سيشارك فيه نخبة من كبار فناني الكويت والخليج ومصر والذي سيشاركون بشكل تطوعي بالكامل دون الحصول على اي اجر وسيتم الكشف عنهم خلال الايام القليلة القادمة ..

واضاف الامام بان المهرجان سيقام على ارض ملعب النادي العربي بمنطقة المنصورية باسعار رمزية حتى يمكن لاكبر عدد ممكن من الجالية المصرية في الكويت المشاركة فيه وسوف يخصص عائد هذا المهرجان لصالح صندوق تحيا مصر تحت اشراف السفارة المصرية في الكويت .

ودعا الامام كافة المصريين في الكويت المشاركة في هذا المهرجان الذي يعبر عما يكنه المصريون من مشاعر طيبة وتقدير لمواقف تلك الدول الخمس مع مصر خلال تلك المرحلة والتاكيد على متانة العلاقات المصرية الكويتية وما يربط بين الشعبين الشقيقين من علاقات اخوة .

ومن جهة اخري فقد تم توجيه الدعوة لعدد من نجوم مصر في كافة المجالات للمشاركة في هذا الحدث حيث يشارك عدد من المحافظين دعماً للاستثمار والسياحة والفنان ايهاب توفيق والفنان خالد سليم و المطرب الشاب خالد بيومي كما تم توجيه الدعوة للمطرب هشام عباس والمطربة انوشكا وكذلك الفنان القدير حسن يوسف والفنانه القديرة عفاف شعيب والفنانه شاديه عبد الحميد ونجمة الكوميديا مها احمد ، ومن نجوم الرياضة يشارك النجم طاهر ابو زيد وأسد افريقيا حسن شحاته.

التعليقات