ثقافة

07:56 صباحًا EET

الفنان أحمد نوار يُهدي وزارة الثقافة ثلاث لوحات من معرض “الشهيد”

كشف الفنان/ د. أحمد نوار عن مفاجأته التي وعد بها جمهوره، بإعلانه إهداء ثلاث لوحات لوزارة الثقافة من أحدث أعماله الفنية المعروضة حالياً بمعرضه الذي حمل عنوان ” الشهيد ” والمُقام حالياً بقاعة أفق واحد، وسيتم الكشف عن اللوحات الثلاثة وتسليمها لقطاع الفنون التشكيلية خلال إحتفالية خاصة تُقام في تمام الساعة الخامسة مساء يوم الأحد 7 ديسمبر بقاعة أفق1 بمتحف محمد محمود خليل وحرمه بالدقي، ويحضرها لفيف من الشخصيات الفنية والثقافية والإعلامية.

جاء ذلك خلال حفل توقيع النسخ الأولى لكتاب ” عُرس الشهيد ” الذي أُقيم مساء الخميس (4 ديسسمبر) بقاعة أفق1 وحضره ا.د. أحمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ومؤلف الكتاب الناقد ا. محمد كمال، والناقد ا. عز الدين نجيب الذي قدم للكتاب، ود. أشرف رضا الذي أشرف على التصاميم والطباعة، والفنان أيمن لطفي الذي قام بتصوير أعمال معرض الشهيد، ولفيف من الفنانين التشكيليين والنقاد والكتاب.

وستنضم الأعمال الثلاثة لمقتنيات متحف الفن المصري الحديث بساحة دار الأوبرا المصرية في إضافة هامة لسيناريو العرض، وخطوة تستهدف تحديث وإثراء العرض البصري بالمتحف من أعمال الفنان الكبير.

تجدر الإشارة أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي كان من بين المهنئين للفنان أحمد نوار على معرضه الجديد، وكان معرض ” الشهيد ” قد افتتح في بداية شهر نوفمبر المنصرم، وحظى بأعلى نسبة متابعة ومشاهدة من قِبَل الجمهور والمتخصصين من فنانين ونقاد وصحفيين، وستكون احتفالية تسليم الأعمال بمثابة الحفل الختامي لهذا المعرض الرائع.

1 291642 942963 37ae9

التعليقات