مصر الكبرى

12:16 مساءً EET

دورة تدريبية للقيادات الشابه بالأقصر لمناهضة الظواهرالسلبية ضد المرأة

نظم المجلس القومى للمرأة بالاقصر برنامجا زمنيا  عن “دور القيادات الشابه لمنهضة الظواهر الاجتماعية الصحية السلبية ضد المرأة” وذلك من خلال دورة تدريبية لهذه القيادات تستمر لمدة يومين.

يشارك فى الدورة عدد ثلاثون فتاه وشاب من محافظة الاقصر، تتضمن الدورة تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطه تجاه المرأة (العنف ضدالمرأة-زواج القاصرات-ختان الاناث-معوقات تنظيم الاسرة)وذلك من خلال محاضرة الشيخ على الشاذلى امام وخطيب بوزارة الاوقاف بالاقصر والقس أرمنيوس راعى كنيسة العذراء.

أيضا التعرف على مهارات الاتصال والتواصل الاجتماعى (اللفظى وغير اللفظى )والتعرف على أوجه الذات  وذلك من خلال محاضرة للدكتور منصورعبدالله استاذ الصحه النفسية بكلية التربية جامعة جنوب الوادى.

أيضا تشمل الدورة التدريبية التعرف على مهارات العمل الجماعى ومراحل نمو العمل الجماعى وذلك من خلال محاضرة أ.سماح أحمدالشاطر استشارى تدريب
صرح بذلك الدكتورة سعاد سعد مقررعام المجلس القومى للمرأة بالاقصر وأضافت أنه من خلال التدريب ألقى الدكتورأبوالحسن عبدالموجودعميدالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالاقصر محاضرة هامه عن مهارات القائدالناجح الفعال ومهارات ادارة حملات تحريك المجتمع.

التعليقات