اقتصاد

10:37 صباحًا EET

وزير السياحة يفتتح أعمال المجلس الاستشاري للسياحة

شهد وزير السياحة هشام زعزوع  اليوم افتتاح أعمال المجلس الاستشاري للسياحة وقال ان تشكيل المجلس يتواكب مع التطبيقات الحديثة والمعمول بها بالدول المتقدمة والمؤسسات الدولية والتي شهدت نماذج رائدة لشراكة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي.

واشار إلى أن الكيان الاستشاري الذي تم تشكيله يهدف إلى بلورة رؤية استراتيجية موحدة لقطاع السياحة، وأن المجلس يمثل بنك أفكار Think-tank يستهدف دعم صناعة السياحة المصرية.

وأضاف زعزوع أن تشكيل المجلس يأتي في إطار تكليف السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بضرورة العمل على استعادة الحركة السياحية وتطويرها بصفة متنامية ومستدامة وتحسين الصورة الذهنية للدولة المصرية عامة وللمقصد السياحي المصري خاصة.

وتابع الوزير أن المجلس الاستشاري يعمل جنبًا إلى جنب الاتحاد المصري للغرف السياحية (الكيان القانوني الذي يمثل القطاع السياحي الخاص ) لافتًا إلى أن المجلس يضم أصحاب الخبرة والمشورة الذين تم اختيارهم بعناية دون انتخابات كإحدى قنوات توصيل الرأي وتبادل الرؤى.

وذكر أن المجلس يضم ممثلين عن وزارة السياحة، وقطاع السياحة، وقطاع المال والاستثمار، وقطاع الأسواق السياحية، وقطاع المنتجات السياحية، وقطاع التسويق والترويج والدعاية، وقطاع الفنادق.

التعليقات