عرب وعالم

05:49 مساءً EET

مليون لاجئ سوري مهدد بالجوع بسبب قلة التمويل لبرنامج الأغذية العالمى

قال برنامج الأغذية العالمي اليوم الاثنين، إنه مضطر بسبب قلة الأموال لوقف توزيع كوبونات الطعام على 1.7 مليون لاجئ سوري في الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر.

 

وأضاف البيان: “من غير كوبونات برنامج الأغذية العالمي ستتضور أسر كثيرة جوعاً. وبالنسبة للاجئين الذين يكافحون بالفعل للصمود أمام الشتاء القارس فإن عواقب وقف هذه المساعدة ستكون مدمرة”.

 

ويحتاج البرنامج إلى 64 مليون دولار لدعم اللاجئين حتى آخر  (ديسمبر). وقال البيان إن “برنامج الكوبونات الالكتروني حوّل ما قيمته حوالى 800 مليون دولار للمتاجر المحلية بالدول المضيفة للاجئين”، مضيفاً أن “برنامج الأغذية العالمي سيستأنف ذلك فور وصول تمويل جديد”.

 

وكان برنامج الأغذية العالمي حذر الشهر الماضي من أنه قد يضطر الى وقف المساعدات وقال إنه قد يضطر إلى اعلان وقف مشابه في  (يناير) بالنسبة لنازحين يعتمدون على المساعدات داخل سورية.

 

وخفض البرنامج بالفعل حصص 4.25 مليون شخص في سورية. وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن نقص المال أرغمها على وضع أولويات في الوقت الذي تساعد فيه المحتاجين خلال فصل الشتاء، في إشارة إلى الناس الذين يعيشون في مناطق مرتفعة باردة واللاجئين الأكثر احتياجاً مثل الرضع. 

 

التعليقات