الحراك السياسي

10:07 صباحًا EET

خالد حنفى : منطقة اتحاد جمركى عربى ” 2015″

 قال خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك مشروعا لإنشاء منطقة خاصة بالتجارة فى المنطقة العربية كمحور تجارى، بوجود معايير معينة ومتعارف عليها لحماية المستهلك تكون نواة للعمل المشترك، لافتا إلى أن هناك تحركا من جانب المنطقة العربية لانشاء منطقة اتحاد جمركى فى عام 2015 ستكون خطوة أعلى من خطوات التعامل الاقتصادى .

 وأضاف حنفى، أن فكرة إنشاء جهاز لحماية المستهلك على المستوى العربى جيدة جدا، لأن الكيانات ذات صلة بحماية المجتمع تحقق نجاحات تقارب حماية المستهلك واستخدام تكنولوجيا معلومات.

وأشار خلال توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز حماية المستهلك بسلطة عمان، اليوم بمقر الوزارة، إلى أن استخدام تكنولوجيا المعلومات بجهاز حماية المستهلك بعمان لقى دعما حكوميا كبيرا، وصدور القوانين الخاصة وممارسة عملها بشكل جيد .

وأوضح حنفى، إلى أن التحديات فى مصر أكبر بكثير من أى دولة أخرى وذلك بسبب تزايد حجم السكان والسوق، لافتا إلى لغة حماية المستهلك لابد أن تكون لغة واحدة وأن لا يوجد اختلاف للمقاييس والمعايير، وأن هناك مصلحة للتعامل .

 وذكر حنفى، أنه يريد الوصول إلى حماية المستهلك من تقلبات الأسعار لضبط السوق، وليس التسعيرة الجبرية، موضحا أنه فيما يتعلق بمنظومة الخبز يتم إدخال القطاع الرسمى بالقطاع غير الرسمى فيما يتعلق بالمخابز، لافتا إلى أن جهاز حماية المستهلك خلال الفترة القادمة سيحدث بها طفرة يشعر بها المواطن العادى بالشارع فى ظل تحالفات وتجارب تزداد مع الوقت .

التعليقات